Connect with us

مكملات غذائية

أفضل مكملات فيتامين ك للجسم لعام 2020

Published

on

فيتامين ك ليس أكثر الفيتامينات شهرةً، ولكنه ضروريٌ لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على صحة العظام. ومثل فيتامين B ، فإنه في الحقيقة عبارةٌ عن عائلة من الفيتامينات تشكل K1 و K2 الأكثر أهميةً من بينها. في حين يمكن الحصول على K1 من الأطعمة مثل البروكلي واللفت، فإنه يصعب الحصول على K2 في نظامٍ غذائيٍ اعتياديٍ، وخاصةً في نظامٍ غذائيٍ نباتيٍ. تم العثور على K2 بشكلٍ طبيعيٍ في الأطعمة المخمرة وبعض اللحوم.

إن دور فيتامين K هو نقل الكالسيوم إلى العظام، وتحسين كثافة المعادن في العظام ومنع الانسداد القاتل الناجم عن تراكم الكالسيوم. بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العظام، يحسن فيتامين K صحة الأوعية الدموية عن طريق حماية الشرايين من التكلس. يساعد فيتامين ك على زيادة سرعة التئام الجروح، ويمكن لنقص فيتامين ك أن يزيد من خطر النزيف. بالإضافة إلى ذلك، قد يحسن هذا الفيتامين حالة الجلد ويؤدي إلى أسنانٍ أكثر بياضًا. إنه يعمل بشكل أفضل عند دمجه مع فيتامين د – وهو فيتامين آخر قابل للانحلال في الدسم، والذي تسمح إضافته بتحسين امتصاص الكالسيوم كذلك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد فيتامين K النساء المصابات بنزيفٍ حادٍ أثناء الحيض نظرًا لقدرته على المساعدة في تخثر الدم.

أنواع فيتامين ك:
  • K1: يوجد في الأطعمة مثل الكرنب والسبانخ واللفت والبروكلي والفاصوليا الخضراء والفراولة والبيض. K1 مسؤولٌ عن تخثر الدم الطبيعي. مكملات K1 أقل شيوعًا من فيتامين K2 لأن معظم الناس يحصلون على ما يكفي من K1 في النظام الغذائي وحده.
  • K2: جيدٌ لصحة العظام والقلب ويصعب الحصول عليه في النظام الغذائي الاعتيادي، والذي لا يتضمن الكثير من الأطعمة المخمرة أو أنواعاً معينةً من اللحوم، مما يجعله مكملًا أكثر شيوعًا. يوجد في K2 نوعان من الفيتامينات الفرعية لدى الثدييات: MK4 ،ٍوالتي يتم إنتاجها عادةً من التبغ وتترك الجسم بسرعة إلى حدٍ ما ؛ MK7 ، الموجود في الحمص أو فول الصويا ويبقى في الجسم لفترةٍ أطول.
  • K3: نسخةٌ اصطناعيةٌ من فيتامين K ويمكن أن تكون ضارة للجسم ويجب تجنبها.
الجرعة:

يحتاج جسم الإنسان إلى كميةٍ ضئيلةٍ من فيتامين ك تقاس بالميكروغرام. الاستهلاك اليومي الموصى به للرجال هو 125 ميكروغراماً، و 90 ميكروغراماً للنساء. غالبًا ما تحتوي حبوب فيتامين ك على أربعة إلى ستة أضعاف تلك الكمية. أما القطرات فعادةً ما تحتوي على الكمية اليومية الموصى بها (حوالي 100 ميكروغرام) ويمكن قياسها. تحقق من الملصق واستشر الطبيب حول جرعتك الشخصية. قد تكون مكملات فيتامين ك أقل فعاليةً لأولئك الذين يتناولون مميعات الدم أو الكومادين (دواء يبطئ تخثر الدم). قد تتداخل أدوية السرطان والنوبات الاختلاجية وارتفاع الكوليسترول أيضًا مع امتصاص فيتامين ك.

ٌمكوناتٌ إضافية:

تأتي العديد من مكملات فيتامين K مع مكمل فيتامين D3 لأنها تعمل جيدًا معًا. يتم قياس D3 بالوحدات الدولية ويمكن أن تتراوح الجرعة بين 400 إلى 5000 وحدةٍ دوليةٍ في المكملات الغذائية مع فيتامين K. ومن المكونات المفيدة الأخرى التي يجب ملاحظتها في مكملات K السائلة زيت جوز الهند أو زيت الزيتون – لأن فيتامين K قابلٌ للانحلال في الدسم، فهي تحسن امتصاصه في الجسم.

1. أفضل مكملات فيتامين ك: Vitamin K Triple Play

فيتامين K الذي يحتوي على K1 ونوعين من K2 – نوعي MK4 و MK7. يساعد في علاج الكدمات، خاصة على الجلد الأكبر سنًا ، والهالات السوداء تحت العين. يأتي في كبسولات سهلة البلع خاليةٍ من مكونات فول الصويا. ومع ذلك، تحتوي الكبسولات على بعض المواد المخففة.

2. مكمل فيتامين K الأشهر بأسعارٍ معقولة : فيتامين K2 من NutriFlair مع D3

يجمع هذا المكمل فيتامين K مع فيتامين D الذي يوفر الطاقة. يحتوي على الفلفل الأسود الذي يحسن الامتصاص، و 5000 وحدةٍ دوليةٍ من فيتامين D3 ، والذي بالاشتراك مع K2 يحسن المزاج وكثافة العظام لبعض المستخدمين. ومع ذلك، فإن جرعة K2 فيه منخفضةٌ مقارنةً بالعلامات التجارية الأخرى.

3. مكمل فيتامين K آخر رائع: Amazon Elements Vitamin K2

مكمل K2 النقي الذي يساعد على تنظيم الكالسيوم ويساعد على امتصاصه. هذا مكملٌ غير مكلفٍ يجب تناوله مرة واحدةً في اليوم. يحتوي على MK7 مشتقٍ من الحمص، لذلك لا يحتوي على فول الصويا. يحمي الشرايين من التكلس. قد يعاني الأشخاص الذين يتناولون العقاقير المخفضة للكوليسترول معه من تأثيراتٍ ضارة.

Continue Reading
التخطي إلى شريط الأدوات