Connect with us

الإلكترونيات

أفضل 9 أجهزة تلفزيون لعام 2020

Published

on

1. الأفضل بشكل عام: تلفزيون سامسونج أوليد Q80T 4K  UHD مقاس 75 بوصة  

“يتميز نظام التشغيل Tizen الجديد بمساعدات افتراضية مدمجة من Bixby و Amazon Alexa من Samsung.”

2. المركز الثاني بشكل عام: تلفزيون سامسونج Q60T مقاس 65 بوصة

“يحتوي جهاز التحكم عن بعد الذي يدعم الصوت على Bixby و Alexa ، وهو متوافق مع مساعد Google.”

3. أفضل جهاز أوليد: LG OLED55CXPUA مقاس 55 بوصة

4. أفضل ميزانية: تلفزيون TCL 43S425  4K UHD Roku مقاس 43 بوصة

“تمنحك الشاشة مقاس 43 بوصة دقة 4K رائعة ، وبدعم HDR ، ستحصل على تفاصيل رائعة.”

5. أفضل شاشة صغيرة: TCL 32S325

“ينتج التلفزيون دقة 720 بكسل رائعة ، ومعدل تحديث 60 هرتز لحركة سلسة حريرية.”

6. أفضل 8K: تلفزيون سامسونج Q800T 8K

“يحتوي Q800T على مجموعة مكبرات صوت من ستة مكبرات تستخدم تقنية صوت تتبع الكائنات من أجل صوت افتراضي ثلاثي الأبعاد وصوت محيطي.”

7. أفضل ليزر: سلسلة Hisense L10

“يأخذ هذا التلفزيون صفحة من أجهزة العرض السينمائية والشاشات لإنتاج تجربة مشاهدة بجودة المسرح في المنزل.”

8. أفضل 55 بوصة: تلفزيون سامسونج TU8000 4K

“يحتوي الجزء الخلفي من التلفزيون على قنوات ومقاطع مضمّنة لإدارة الكابلات بسهولة للحفاظ على مظهر الإعداد مرتبًا ومنظمًا.”

9. أفضل تلفزيون سوني: تلفزيون X950H مقاس 49 بوصة من سوني

“يستخدم التلفزيون تقنية الصوت المتعدد من سوني لتحويل الشاشة بأكملها إلى مكبر صوت.”

 

 

لا يجب أن تأتي أفضل أجهزة التلفزيون دائمًا من علامات تجارية مشهورة مثل Samsung و Sony و LG. أثبتت العلامات التجارية الأصغر والأرخص ثمناً مثل TCL و Hisense وجودها في السنوات الأخيرة كبدائل مناسبة للميزانية لنماذج أكثر شهرة مع استمرار تقديم الكثير من الميزات التي تتوقعها لمسرحك المنزلي. سيمنحك أفضل تلفزيون يلبي احتياجاتك التوازن المثالي بين السعر والميزات وحجم الشاشة ، بغض النظر عن العلامة التجارية. في حين أن العلامات التجارية الأكثر شهرة تقدم ميزات أكثر إثارة مثل شاشات OLED ودقة 8K وأجهزة الاستشعار التي تراقب الضوء والصوت المحيطين ، فإنها تأتي أيضًا بسعر أعلى بكثير. إذا كنت تبحث عن نموذج متوسط المدى أو ميزانية ، فلا يزال بإمكانك الحصول على تلفزيون ذكي يمكن الاعتماد عليه يتيح لك الوصول إلى تطبيقات مثل Netflix و Hulu و Disney + دون أن تزعجك بأشياء لا تحتاجها أو لن تستخدمها .

 

بالنسبة للعملاء الذين يستخدمون مساعدين افتراضيين أو لديهم شبكة منزلية ذكية ، تحتوي العديد من أجهزة التلفزيون الجديدة على أجهزة تحكم عن بُعد تعمل بالصوت أو متوافقة مع مكبرات الصوت الذكية مثل Amazon Echo و Google Home لمنحك تحكمًا بدون استخدام اليدين في التلفزيون والأجهزة المتصلة مثل Blu– مشغلات Ray وأجهزة الألعاب. تم تصميم المزيد باستخدام معالجات محسنة وأنظمة تشغيل محدثة لضمان حصولك على صورة رائعة باستمرار سواء كنت تشاهد شيئًا بدقة 4K الأصلية أو تحتاج إلى ترقية محتوى 1080p HD. قد يرغب لاعبو وحدة التحكم في التفكير في الاستثمار في نموذج متطور للاستفادة من تقنية Nvidia G-Sync المدمجة أو تقنية AMD FreeSync التي تساعد على منع تمزق الشاشة وتقليل أوقات استجابة الإدخال للحصول على تجربة أفضل وأكثر شمولاً. لقد جمعنا أفضل تسعة اختيارات لأفضل أجهزة التلفزيون المتوفرة عبر الإنترنت وفي المتاجر ، وقمنا بتقسيم ميزاتها لمساعدتك في تحديد أي منها سيكون الترقية المثالية لمسرحك المنزلي.

 

1. الأفضل بشكل عام: تلفزيون سامسونج Q80T 75 بوصة QLED 4K UHD

الإيجابيات

  • مزامنة مجانية من AMD
  • نظام التشغيل والمعالج المحدثان
  • الصورة والصوت التكيفي

السلبيات

  • باهظ الثمن
  • لا توجد مدخلات مركبة

 

تعد أجهزة تلفزيون Q80T الجديدة من سامسونج من أفضل أجهزة التلفزيون المتوفرة في السوق. مع أحجام الشاشة التي تتراوح من 49 إلى 85 بوصة ، ستكون قادرة على استيعاب أي غرفة تقريبًا من مساكن الطلبة والشقق إلى المسارح المنزلية وغرف الاستجمام. تستخدم لوحة QLED التي تمت ترقيتها إضاءة خلفية ذكية ومباشرة مع العديد من مناطق التعتيم المحلية وإضاءة LED المزدوجة لتعزيز التباين والتفاصيل واللون المكثف. تم تصميمه بمعالج Quantum 4K المحسن الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل الأفلام والعروض مشهدًا تلو الآخر للحصول على أفضل مستوى للترقية وجودة الصورة. يتميز نظام التشغيل Tizen الجديد بمساعدات افتراضية مدمجة من Samsung Bixby و Amazon Alexa ، وهو متوافق مع Google Assistant حتى تتمكن من اختيار نظام التحكم المفضل لديك بدون استخدام اليدين.

سيستمتع هواة الأفلام وعشاق الموسيقى بإعدادات الصوت والصورة القابلة للتكيف ؛ يحتوي التلفزيون على مستشعرات بيئية تراقب الإضاءة المحيطة والصوت في غرفتك وتضبط الصورة والصوت تلقائيًا للحصول على عرض واستماع أفضل. كما أنه يستخدم صوت تتبع الكائنات لإنتاج صوت افتراضي ثلاثي الأبعاد بدون معدات إضافية ، كما يعزز مكبر الصوت النشط الحوار حتى لا يفوتك أي سطر من أفلامك وعروضك المفضلة. يمكن للاعبين في وحدة التحكم الاستفادة من دعم المزامنة المجاني من AMD  ، مما يسمح بإدخال زمن انتقال منخفض للغاية وحركة أفضل على الشاشة لتجربة ألعاب أكثر غامرة. يدعم هذا الخط الجديد من تلفزيونات سامسونج العرض المتعدد ؛ يمكنك دفق العروض والأفلام أو مشاهدة برامج البث أثناء عكس شاشة هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي في نفس الوقت. هذا مثالي للبقاء على اطلاع دائم بالنتائج الرياضية ونشاط الأسهم وعناوين الأخبار.

 

2. المركز الثاني بشكل عام: تلفزيون سامسونج Q60T مقاس 65 بوصة

الإيجابيات

  • إضاءة LED مزدوجة
  • الضوابط الصوتية
  • عرض متعدد

السلبيات

  • لا توجد صورة وصوت قابلان للتكيف
  • لا يوجد دعم مزامنة مجاني AMD

 

إذا كنت مهتمًا بأحدث طرازات التلفزيون من Samsung ، ولكنك لا تحتاج إلى كل الأجراس والصفارات ، فإن Q60T هو الوصيف القوي. تستخدم إضاءة LED مزدوجة لإنتاج ألوان دافئة وباردة في نفس الوقت ، مما يمنحك أكثر من مليار لون وحجم لون مكثف في أي زاوية مشاهدة تقريبًا. إنه متوفر بأحجام شاشة تتراوح من 43 بوصة إلى 85 بوصة ، مما يعني أنه يمكنك العثور على واحدة تناسب أي غرفة تقريبًا من مساكن الطلبة إلى دور السينما المنزلية أو غرف الاستجمام في الطابق السفلي. يسمح معالج Quantum 4K Lite الجديد بدعم HDR لإنتاج تفاصيل مذهلة وتباين محسن. كما أنه يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين مستوى المحتوى غير بدقة 4K للحصول على صورة جميلة باستمرار. يحتوي جهاز التحكم عن بعد الذي يدعم الصوت على Bixby و Alexa ، وهو متوافق مع مساعد Google ؛ يمنحك هذا أدوات تحكم بدون استخدام اليدين بمجرد إخراجها من الصندوق دون الحاجة إلى إعداد مكبر صوت خارجي ذكي.

يتيح لك اتصال Bluetooth عكس شاشة هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أثناء بث المحتوى المفضل لديك ، وإذا كنت ترغب في إعداد مسرح منزلي مخصص ، فيمكنك توصيل مكبرات الصوت لاسلكيًا. يتميز نظام التشغيل Tizen المحسن بتطبيقات محملة مسبقًا مثل Netflix و YouTube و Hulu ، لذا لن تضطر إلى التعامل مع متاعب تنزيل خدمات البث المفضلة لديك. باستخدام الوضع المحيط ، يمكنك تنزيل الأعمال الفنية أو تحميل الصور الخاصة بك لتحويل تلفزيونك إلى عرض شرائح حي أو قطعة من ديكور المنزل عندما لا تكون قيد الاستخدام. يتوافق Q60T مع تطبيق Samsung SmartThings ، مما يتيح لك استخدام جهاز التحكم عن بُعد الذي يدعم الصوت للتحكم في الأجهزة الذكية الأخرى في شبكتك المنزلية.

 

3. أفضل جهاز OLED: LG OLED55CXPUA 55 بوصة

الإيجابيات

  • جودة صورة ممتازة
  • نفيديا جي سينك
  • تصميم مستوحى من المعرض

السلبيات

  • غالي جدا
  • احتمالية الاحتراق موجودة

 

سلسلة GX من LG هي أحدث طراز للعلامة التجارية من تلفزيون OLED. يستخدم تقنية متطورة لمنحك جودة صورة لا مثيل لها. كل بكسل مضاء بشكل فردي ، مما يتيح لجهاز التلفزيون الجديد الحصول على أعمق درجات اللون الأسود وأغنى ألوان ممكنة ، مما يجعل كل شيء من الأفلام الوثائقية عن الطبيعة إلى أحدث أفلام الحركة في الحياة. تم تصميمه بمعالج a9 من الجيل الثالث ، والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين كل من الصورة والصوت للحصول على أفضل تجربة سينمائية يمكنك الحصول عليها في المسرح المنزلي. يمنحك جهاز التحكم عن بُعد المزود بالصوت إمكانية الوصول إلى عناصر التحكم الصوتية Alexa و Google Assistant حتى تتمكن من تشغيل الأجهزة المتصلة أو البحث عن شيء لمشاهدته بكلمة واحدة فقط.

يسمح لك اتصال Bluetooth بإعداد معدات الصوت اللاسلكية ، وهو مثالي لغرف المعيشة حيث تكون المساحة مرتفعة ويمكن أن تسبب التوصيلات السلكية مشاكل. يمكن للاعبين في وحدة التحكم الاستفادة من تقنية Nvidia G-Sync المدمجة من GX. يكتشف هذا تلقائيًا عندما تلعب لعبة ويقلل تأخر الإدخال وكذلك تقطع الشاشة وتمزيقها الذي يمكن أن يفسد وقتًا رائعًا. تصميم التلفزيون مستوحى من المعارض الفنية الراقية مع شاشته الخالية من الحواف للحصول على صورة من الحافة إلى الحافة وخيارات متدفقة أو متداخلة لتندمج بسلاسة مع المسرح المنزلي أو ديكور غرفة المعيشة.

 

4. أفضل ميزانية: تلفزيون TCL 43S425 43-Inch 4K UHD Roku

الإيجابيات

  • أقل من 250 دولارًا
  • 4K
  • الضوابط الصوتية

السلبيات

  • لا يوجد بلوتوث

 

لأي شخص يتطلع إلى شراء تلفزيون 4K الأول أو ترقية المسرح المنزلي مع الالتزام بميزانية متواضعة ، يعد TCL 43S425 خيارًا ممتازًا ، وهو أحد أفضل أجهزة التلفزيون المتوفرة عند هذا السعر. يتم بيعها بأقل من 250 دولارًا ، لذا فهي تناسب جميع ميزانيات الإلكترونيات باستثناء أضيقها. يعمل على نظام Roku الأساسي ، مما يتيح لك الوصول الفوري إلى آلاف التطبيقات والعروض والأفلام والأغاني دون الحاجة إلى جهاز بث خارجي. تم تبسيط قائمة Roku hub وتبسيطها لتتيح لك الوصول بسرعة وسهولة إلى وحدات التحكم في الألعاب والتطبيقات وصناديق الكابلات والأقمار الصناعية وحتى الهوائيات عبر الهواء دون الحاجة إلى حفظ مواقع إدخال HDMI أو التنقل في القوائم المربكة.

يمكن لتطبيق Roku تحويل هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي إلى جهاز تحكم عن بعد يدعم الصوت لتسهيل البحث والتصفح ؛ يمكنك أيضًا توصيل التلفزيون بمكبر صوت خارجي ذكي مثل Google Home أو Amazon Echo للتحكم الصوتي الموسع. تمنحك الشاشة مقاس 43 بوصة دقة 4K رائعة ، وبدعم HDR ، ستحصل على تفاصيل مذهلة وتباين لجعل الصور تبدو أكثر واقعية. يحتوي طراز TCL هذا على ثلاثة مداخل HDMI ومنفذ USB بالإضافة إلى اتصالات RF والمركبة حتى تتمكن من إعداد مسرح منزلي مخصص بسهولة.

 

5. أفضل شاشة صغيرة: TCL 32S325

الإيجابيات

  • الكثير من المدخلات
  • تلفزيون ذكي
  • جدار قابل للنقل

السلبيات

  • ليست FHD أو 4K
  • لا يوجد بلوتوث

 

إذا كانت المساحة مرتفعة في المسرح المنزلي ، أو الشقة ، أو السكن الجامعي ، فإن TCL 32S325 هو بسهولة أحد أفضل أجهزة التلفزيون في هيكل أصغر. مع شاشة مقاس 32 بوصة وخيارات التثبيت على الحائط المتوافقة مع معايير VESA ، يمكنك بسهولة وضع هذا التلفزيون على خزانة ملابس أو رف أو تعليقه على القليل من الحائط غير المستخدم لتوفير مساحة على الأرض. إنه يتميز بشبكة Wi-Fi مدمجة ومنصة Roku لجعل بث برامجك وأفلامك المفضلة سريعًا وخاليًا من المتاعب. قائمة Roku المبسطة تجعل الوصول إلى أجهزة التشغيل والتطبيقات ووحدات التحكم في الألعاب سريعًا وسهلاً ؛ يحول التطبيق أجهزتك التي تعمل بنظام Android أو iOS إلى جهاز تحكم عن بعد يدعم الصوت لتحسين البحث.

إذا كان لديك مكبر صوت ذكي ، فيمكنك توصيله بالتلفزيون لاستخدام Alexa أو Google Assistant للتحكم الموسع بدون استخدام اليدين. ينتج التلفزيون دقة 720p رائعة ، ومعدل تحديث 60 هرتز لحركة سلسة حريرية أثناء تسلسلات الحركة المكثفة. يحتوي على ثلاثة مداخل HDMI ومنفذ USB ومنفذ RF ومدخلات مركبة حتى تتمكن من توصيل جميع أجهزة الترفيه الخاصة بك في وقت واحد.

 

6. أفضل 8K: تلفزيون Samsung Q800T 8K

الإيجابيات

  • أربعة أضعاف دقة 4K UHD
  • صوت تتبع الكائن
  • عرض متعدد

السلبيات

  • غالي جدا
  • لا يوجد محتوى 8K متاح حتى الآن

 

يجب على العملاء المتمرسين في مجال التكنولوجيا الذين يرغبون في إثبات مسارحهم المنزلية في المستقبل أن يطلعوا على Samsung Q800T. هذا الطراز الجديد من Samsung هو أفضل تلفزيون يتميز بصور بدقة 8K المتطورة ؛ هذا هو أربعة أضعاف دقة 4K UHD و 16 ضعف دقة 1080 بكسل. بالاقتران مع معالج Quantum 8K المدعوم بالذكاء الاصطناعي ، ستحصل على جودة صورة رائعة حتى لو كنت تشاهد محتوى أقدم أو غير بدقة 8K أو غير بدقة 4K. تحتوي لوحة QLED على مناطق متعددة للتحكم في التباين لإنشاء ألوان سوداء عميقة وحبرية لتحسين التباين والتفاصيل بالإضافة إلى مستشعرات بيئية مدمجة تراقب الإضاءة المحيطة والصوت في غرفتك لتحسين الإعدادات تلقائيًا للحصول على أفضل تجربة مشاهدة ممكنة في المنزل. يحتوي Q800T على مجموعة مكونة من ستة مكبرات صوت تستخدم تقنية صوت تتبع الكائنات للحصول على صوت افتراضي ثلاثي الأبعاد ومحيط دون تكوين صوت باهظ الثمن أو ضخم. يحتوي أيضًا على مكبر صوت نشط يعزز الحوار في العروض والأفلام والألعاب حتى لا يفوتك أي خط.

يدعم وضع الألعاب المخصص AMD FreeSync للألعاب بسلاسة وخالية من التأخير ويضبط معدلات التحديث وإعدادات الصورة تلقائيًا للحصول على رسومات رائعة. يتميز جهاز التحكم عن بعد الذي يدعم الصوت بخاصية Bixby و Alexa المدمجين ويعملان مع Google Home للتحكم بدون استخدام اليدين على التلفزيون الخاص بك فور إخراجه من الصندوق ؛ يمكنك أيضًا توصيل Q800T بتطبيق Samsung SmartThings لاستخدام جهاز التحكم عن بُعد للتحكم في الأجهزة الذكية الأخرى في شبكتك المنزلية. يحتوي نظام التشغيل Tizen الجديد على تطبيقات محملة مسبقًا للبث الفوري لبرامجك وأفلامك المفضلة ، بالإضافة إلى القدرة على عكس شاشة جهازك المحمول أثناء مشاهدة البث أو البث في الوقت نفسه.

 

7. أفضل ليزر: سلسلة Hisense L10

الإيجابيات

  • نظام الصوت Harman Kardon
  • مسافة رمي 8 بوصة
  • شاشة رفض الضوء المحيط

السلبيات

  • باهظ الثمن
  • ثقيل (42 رطلاً)

 

يعد تلفزيون Hisense L10 مقاس 100 بوصة 4K UHD أفضل تلفزيون لأولئك الذين لا يمثل المال حقًا لهم. ومع ذلك ، فإن السعر المذهل له ما يبرره من خلال بعض التقنيات الرائعة. يأخذ هذا التلفزيون صفحة من أجهزة العرض السينمائية والشاشات لإنتاج تجربة مشاهدة بجودة المسرح في المنزل. تستخدم الشاشة العملاقة مقاس 100 بوصة تقنية Ambient Light Rejection بحيث تحصل في أي بيئة إضاءة على أوضح صورة وأكثرها تلونًا.

تستخدم وحدة التلفزيون نفسها تقنية بروجيكتور ليزر للحصول على تفاصيل أكثر دقة ومسافة إسقاط قصيرة جدًا تبلغ ثماني بوصات فقط. تحتوي الوحدة على نظام صوت Harman Kardon مدمج لتجربة استماع سينمائية حقيقية عند مشاهدة كل شيء من الرسوم المتحركة إلى الرياضة إلى الأفلام الرائجة. كما أنه يتميز بوظائف ذكية حتى تتمكن من تنزيل تطبيقات البث المفضلة لديك مباشرة إلى الوحدة. إذا كنت تبحث عن عناصر تحكم صوتية ، فإن L10 يحتوي على جهاز تحكم عن بعد يدعم Amazon Alexa للتصفح والتحكم بدون استخدام اليدين. إذا لم تكن الشاشة التي يبلغ حجمها 100 بوصة كبيرة بما يكفي ، فهي تأتي أيضًا بحجم 120 بوصة مع ملصق سعر مناسب.

 

8. أفضل 55 بوصة: تلفزيون Samsung TU8000 4K

الإيجابيات

  • إدارة الكابلات المتكاملة
  • وضع اللعبة التلقائي
  • التطبيقات المحملة مسبقًا

السلبيات

  • لا يوجد جهاز Chromecast أصلي
  • 2 منفذ HDMI فقط

 

تعد أجهزة التلفزيون ذات الشاشات مقاس 55 بوصة من أفضل أجهزة التلفزيون لغرف المعيشة والمسارح المنزلية ، ويعد Samsung TU8000 أحد أفضل الخيارات المتاحة مقاس 55 بوصة. يتميز بشاشة Crystal UHD جديدة تمامًا ومعالج Crystal 4K لمنحك دقة 4K واضحة ونظيفة ونطاق ألوان رائع في أي زاوية مشاهدة تقريبًا. يستخدم نظام التشغيل Tizen الجديد ليتيح لك الوصول إلى التطبيقات المحملة مسبقًا مثل Netflix و Hulu و YouTube للبث المباشر خارج الصندوق. يحتوي جهاز التحكم عن بعد الذي يدعم الصوت على Bixby و Alexa المدمجين ومتوافق مع مساعد Google حتى تتمكن من اختيار نظام التحكم المفضل لديك بدون استخدام اليدين.

يحتوي الجزء الخلفي من التلفزيون على قنوات ومقاطع مدمجة لإدارة الكابلات بسهولة للحفاظ على مظهر الإعداد الخاص بك أنيقًا ومنظمًا. تتميز الشاشة بحافة ضيقة للغاية لتمنحك صورة من الحافة إلى الحافة لتجربة مشاهدة رائعة. يتيح لك اتصال Bluetooth الأصلي إعداد السماعات الشريطية ومكبرات الصوت لاسلكيًا لتكوين صوت مخصص. سيستمتع اللاعبون بوضع اللعبة المخصص الذي يكتشف تلقائيًا عند بدء تشغيل وحدة التحكم الخاصة بك ويقوم على الفور بضبط معدل التحديث وإعدادات الصورة للألعاب بزمن انتقال منخفض. مع الوضع المحيط ، يمكنك تحويل TU8000 إلى قطعة فنية أو ديكور منزلي عندما لا تكون قيد الاستخدام.

 

9. أفضل تلفزيون سوني: تلفزيون X950H 49 بوصة من سوني

الإيجابيات

  • تقنية الصوت المتعدد
  • البث 2 / Chromecast
  • PS4 الأمثل

السلبيات

  • باهظ الثمن
  • لا توجد مدخلات مركبة

 

بينما تحتوي الخيارات الأحدث من LG و Samsung على ميزات مثيرة مثل البث المتزامن وانعكاس الشاشة أو شاشات OLED ، تواصل سوني إثارة إعجابها بطراز X950H. تم تصميم هذا التلفزيون على معالج X1 Ultimate ويستخدم نظام التشغيل AndroidTV ليمنحك دقة 4K مذهلة وجميع الميزات الذكية التي تتوقعها في الترفيه المنزلي. تم تصميم شاشة Triluminos الخاصة لإنتاج مجموعة واسعة من الألوان والتباين المحسن للحصول على صور أكثر واقعية. يحتوي X950H على وضع Netflix Calibrated المخصص لدفق الأفلام والعروض كما أراد منشئوها ؛ كما أن لديها وضع IMAX Enhanced للحصول على صوت وصور رائعة.

يستخدم التلفزيون تقنية الصوت المتعدد الصوتية من سوني لتحويل الشاشة بأكملها إلى مكبر صوت لمطابقة الصورة والصوت شبه المثالية والصوت المحيطي الافتراضي. يتميز جهاز التحكم عن بعد الذي يدعم الصوت بمساعد Google المدمج ومتوافق مع Alexa للتحكم بدون استخدام اليدين بدون مكبر صوت ذكي خارجي. كما أنه متوافق مع Apple Homekit بحيث يمكنك استخدام Siri للأوامر الصوتية أو عكس جهاز iPhone أو iPad مع AirPlay 2. يتيح لك Chromecast المدمج إرسال أجهزتك المحمولة التي تعمل بنظام Android إلى التلفزيون للحصول على مزيد من الطرق لمشاركة مقاطع الفيديو والصور. يحتوي X950H على وضع ألعاب مخصص تم تحسينه لجهاز PlayStation 4 ليمنحك استجابات إدخال أقل زمن وصول ، ورسومات 4K محسّنة ، ولعب بدون تأخير تقريبًا يتيح لك اتصال Bluetooth إعداد تكوين صوت مخصص لاسلكيًا للحصول على أفضل مسرح منزلي.

 

الحُكم

يعد Samsung Q80T أحد أفضل التلفزيونات المتوفرة في السوق. تم تصميمه من الألف إلى الياء بنظام تشغيل جديد تمامًا ومعالج مدعوم بالذكاء الاصطناعي للحصول على دقة 4K UHD أفضل ، وأدوات تحكم صوتية متكاملة ، وحتى المزيد من الميزات مثل Multi-View. كما تستخدم مستشعرات صديقة للبيئة لضبط إعدادات الصورة والصوت تلقائيًا لتلائم بيئتك بالإضافة إلى لوحات LED المزدوجة لإنشاء نطاق أوسع من الألوان. يعتبر TCL 43S425 الاختيار المثالي والصديق للميزانية إما لتلفزيون ذكي أو تلفزيون ثانوي لمنزلك. يستخدم منصة Roku للحفاظ على سهولة الوصول إلى جميع تطبيقاتك وأجهزة التشغيل في قائمة محور مبسطة. يمكنك توصيل هذا التلفزيون بمكبر صوت خارجي ذكي للتحكم الصوتي أو بجهازك المحمول لتصفح أسهل.

 

الدليل النهائي لشراء تلفاز

قد يكون التسوق للحصول على أفضل تلفزيون لغرفة النوم أو المسرح المنزلي أو الشقة أو غرفة النوم أمرًا شاقًا بعض الشيء مع عدد العلامات التجارية والميزات المتاحة للاختيار من بينها. جنبا إلى جنب مع كبرى الشركات المصنعة مثل Samsung و LG و Sony ، هناك نماذج متوفرة من TCL و Hisense و Insignia ؛ تقدم كل من هذه العلامات التجارية شيئًا مختلفًا إلى الطاولة من حيث الميزات الذكية وجودة الصورة والصوت والتصميم. أصبحت التلفزيونات ذات الميزات الذكية المعيار الذهبي المطلق للترفيه المنزلي حيث يختار المزيد والمزيد من الناس بث الأفلام والعروض وقطع السلك مع مزودي الكابلات والأقمار الصناعية. تحتوي العديد من أجهزة التلفزيون المتاحة على تطبيقات محملة مسبقًا مثل Netflix و Hulu و Disney + حتى تتمكن من مشاهدة الآلاف من العروض والأفلام فور إخراجها من العلبة. يسمح لك الآخرون ببساطة بتنزيل تطبيقاتك المفضلة مباشرة على التلفزيون لتنسيق وسائل الترفيه الخاصة بك.

تتميز معظم الشركات المصنعة أيضًا بعناصر تحكم صوتية بدون استخدام اليدين في أجهزة التلفزيون الخاصة بهم ، إما باستخدام أجهزة التحكم عن بعد التي تدعم الصوت أو التوافق مع مكبرات الصوت الذكية مثل Amazon Echo و Google Home ؛ تستخدم أجهزة التلفزيون المستندة إلى Roku تطبيقات مخصصة لتحويل هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي إلى جهاز تحكم عن بعد يدعم الصوت. تشمل الميزات الأخرى المتاحة شاشات 4K ، ودعم HDR ، والصوت المحيطي الافتراضي لخلق تجربة مشاهدة سينمائية أكثر غامرة في منزلك. سنقوم بتفصيل بعض أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند التسوق لشراء تلفزيون جديد لمساعدتك في تحديد ما هو مناسب لك.

دقة الشاشة

أصبحت أجهزة التلفزيون ذات الدقة الأصلية 4K أكثر انتشارًا وأرخص سعرًا في السنوات الأخيرة حيث استمر الطلب على المحتوى عالي الجودة في الارتفاع. تمنحك أجهزة التلفزيون التي تستخدم دقة 4K دقة أربعة أضعاف دقة موديلات 1080 بكسل عالية الدقة بالكامل ، مما يخلق ألوانًا أكثر وتباينًا محسّنًا وتفاصيل أفضل. بدأت خدمات البث مثل Netflix و YouTube و Prime Video في تقديم مجموعة متنوعة من المحتوى بدقة 4K من أجل الاستفادة الكاملة من التكنولوجيا. إذا كنت لا تزال تفضل الحصول على الترفيه من مصادر البث عبر الكابل والأقمار الصناعية والبث المباشر ، فلا يزال بإمكانك شراء أجهزة تلفزيون عالية الدقة 1080 بكسل. تميل إلى أن تكون أرخص بكثير من نظيراتها بدقة 4K نظرًا للتكنولوجيا القديمة ، ولكن نظرًا لأن وسائط البث لم تتماشى تمامًا مع اتجاه UHD ، فلا داعي للقلق بشأن تقادم التلفزيون الجديد الخاص بك في غضون بضعة أشهر أو سنوات . هذه الطرز رائعة لأي شخص يعمل بميزانية محدودة أو لا يحرص على التبديل إلى 4K تمامًا حتى الآن. كما لو أن هذا لم يكن كافيًا ، فقد قفزت بعض الشركات المصنعة إلى مستقبل الترفيه المنزلي وبدأت في تقديم أجهزة تلفزيون 8K.

تمنحك الموديلات بدقة 8K أربعة أضعاف دقة 4K و 16 مرة دقة 1080 بكسل. وبقدر ما يبدو هذا مثيرًا للإعجاب ، فإن الاختلاف المرئي بين 8K و 4 K ليس بنفس الدرجة من الدراماتيكية مثل الفرق بين 4K و 1080 p. تلعب معدلات التحديث دورًا كبيرًا في جعل صورة UHD تبدو مذهلة حقًا ؛ تستخدم أجهزة تلفزيون 4K بشكل روتيني معدلات تحديث 60 هرتز ، أو تدوير الصورة 60 مرة في الثانية لإنتاج حركة سلسة وتفاصيل رائعة. لكي يظهر تلفزيون 8K في أفضل حالاته ، سيحتاج التلفزيون إلى معدل تحديث أصلي يبلغ 120 هرتز (120 مرة في الثانية) للتخلص من ضبابية الحركة والتفاصيل الموحلة. هناك أيضًا نقص شديد في محتوى 8K خارج اليابان ، وحتى هناك ، تحتاج إلى قمر صناعي خاص ومخصص ومعدات مكلفة للحصول على قناة 8K. تعد أجهزة التلفزيون بدقة 8K باهظة الثمن بشكل غير عادي ، حيث تكلف عشرات الآلاف من الدولارات وتضعها بعيدًا عن متناول المستهلكين العاديين. في حين أنه من المغري أن تتفاخر على تلفزيون 8K لإثبات نظام المسرح المنزلي الخاص بك في المستقبل ، فإن الافتقار إلى المحتوى القابل للتطبيق والتكنولوجيا سريعة التحول يجعل نموذج 4K أكثر جاذبية كخيار.

العلامات التجارية

عند التسوق لشراء تلفزيون جديد ، من أول الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار العلامة التجارية التي تريدها. هناك العشرات من مصنعي أجهزة التلفزيون ، ولكل منها فئات أحجام مختلفة ونقاط أسعار وميزات ذكية متاحة. تقدم العلامات التجارية مثل TCL و Hisense ميزات ذكية وجودة صورة ممتازة مع خيارات ميسورة التكلفة ؛ مثالي لأي شخص يعمل بميزانية محدودة. يستخدمون منصات دفق مثل Roku أو نظام التشغيل AndroidTV لمنحك إمكانية الوصول إلى آلاف التطبيقات بالإضافة إلى ضوابط صوتية محدودة وخيارات الاتصال.

تتوفر خيارات متوسطة المدى من العلامات التجارية الكبرى مثل Sony و Samsung و Vizio. قد تأتي هذه الطرز بنقطة سعر أعلى ، لكنها تقدم العديد من الميزات الذكية. إلى جانب البث وعناصر التحكم الصوتية ، ستحصل أيضًا على مناطق تعتيم محلية في الشاشة لتحليل محسّن مشهدًا تلو الآخر لبرامجك وأفلامك المفضلة للحصول على تباين فائق وحجم لوني وتفاصيل فائقة. قد يستخدم البعض أيضًا تقنية الصوت Dolby Atmos لإنتاج صوت محيط افتراضي لتجربة سينمائية أكثر غامرة. تقدم Sony و Samsung و LG نماذج متطورة تمنحك كل ما تريده في أي تلفزيون ذكي. إنها توفر أحجام شاشة أكبر مع تقنيات صور أكثر تقدمًا مثل لوحات QLED أو OLED ، والعرض بمساعدة AI والترقية ، وأدوات التحكم في الصوت الأصلية ، ومستشعرات الصوت والضوء المحيطة التي تغير إعدادات الصورة والصوت تلقائيًا لتناسب بيئتك. إن معرفة العلامات التجارية التي تقدم الميزات الموجودة في أجهزة التلفزيون الخاصة بهم يجعل من السهل تحديد الميزانية وتضييق نطاق خياراتك.

الميزات الذكية

الآن بعد أن قررت العلامة التجارية التي تريدها ودقة الصورة التي تناسبك ، حان الوقت للتركيز على الميزات الذكية التي تريدها بالضبط. تعد إمكانيات البث ضرورة مطلقة لأي شخص يتطلع إلى قطع السلك مع موفري الكابلات والأقمار الصناعية. لحسن الحظ ، تتميز جميع أجهزة التلفزيون الذكية الحديثة إما بالتطبيقات المحملة مسبقًا مثل Prime Video و Hulu و YouTube أو بها أنظمة تشغيل متقدمة تسمح لك بتنزيل مفضلاتك. إذا كنت تعتمد على شبكة منزلية ذكية أو لديك بالفعل أجهزة منزلية ذكية مثل Amazon Echo أو Google Home ، فقد ترغب في الحصول على تلفزيون يتيح التحكم الصوتي بدون استخدام اليدين. يتيح لك هذا تشغيل وإيقاف تشغيل التلفزيون ، أو اختيار التطبيقات ، أو تغيير الإعدادات دون التحسس بجهاز التحكم عن بعد المربك. إذا كنت متصلاً بالإنترنت دائمًا ، فإن انعكاس الشاشة هو ميزة مهمة تتيح لك إرسال هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو شاشة الكمبيوتر إلى جهاز التلفزيون لديك لمشاهدة أفضل أو المشاهدة المتزامنة مع أفلامك وعروضك المفضلة.

بالنسبة لأي شخص يتطلع إلى تجميع مسرح منزلي ، تتميز الطرز المتطورة بأجهزة استشعار للضوضاء والضوء التي تراقب بيئتك باستمرار وتضبط إعدادات الصوت والصورة لتناسب الغرفة. كما أنها تتميز باتصال Bluetooth الذي يتيح لك إعداد أجهزة الصوت اللاسلكية مثل مكبرات الصوت ومكبرات الصوت ومكبرات الصوت الفرعية لتكوين الصوت المحيطي النهائي. بالنسبة للاعبين في وحدة التحكم ، من المهم وجود تلفزيون يتميز بتقنية AMD FreeSync أو Nvidia G Sync. تكتشف هذه التقنيات تلقائيًا عند بدء تشغيل لعبة ما وتقليل تأخر الإدخال وضبابية الحركة مع زيادة حجم اللون والتباين للحصول على حركة سلسة ومرئية جميلة وردود فعل شبه فورية لمدخلات وحدة التحكم الخاصة بك.

Continue Reading
التخطي إلى شريط الأدوات