Connect with us

ماكينات قهوة

أفضل ماكينات القهوة (نسبريسو) لعام 2020

Published

on

مع قهوة الصباح أو منتصف العمل ظهراً، أو بعد جمعةٍ ثقيلةٍ – آلة القهوة هي السحر الذي نود جميعنا أن نحصل عليه في المنزل. لا مزيد من القهوة بالطين والحبيبات الثخينة، ولا داعيَ لانتظار الماء 15 دقيقة على الموقد حتى يسخن بعد اليوم، فالآن لدينا الحل السريع سهل الاستخدام، الذي يمنح شعور ومذاق القهوة في مقهىً حقيقي فاخر.
من المهم أن تتذكر أن معظم الآلات تؤدي نفس العمليات والقهوة التي تصنعها عادةً متشابهةٌ إن لم تكن متماثلة. فما الفرق بينها إذاً؟ يكمن الفرق في الغالب في تجربة الاستخدام. فالتصميم والخيارات المتاحة وبديهية الأزرار وسهولة الاستخدام هي الأشياء التي تميز النماذج المختلفة، ولكل نموذجٍ مزاياه وعيوبه. نظرنا في المعايير المتعلقة بحجم الماكينة، وعدد أزرار التشغيل، وحجم خزان المياه، ودرج الكبسولة المستخدم، وفيما يلي أكثر النماذج نجاحًا:

حجمٌ صغيرٌ وجودةٌ عاليةٌ وماكينةٌ مناسبةٌ لأي مطبخ: نسبريسو Essenza Mini

لماذا أحببناها:
Essenza Mini من نسبريسو جهازٌ صغيرٌ وقويٌ. يمكن لشكله الرشيق والجذاب أن يتناسب حتى مع أصغر مطبخٍ، وبساطته تجعله أسهل آلة قهوةٍ للاستخدام والتنظيف. إنه لا يشبه الأجهزة الأخرى باهظة الثمن ذات التقنيات غير الضرورية مثل البلوتوث – توفر Essenza Mini نتائج رائعةً بسعرٍ معقولٍ جدًا.

تنتج Essenza Mini القهوة نفسها التي تنتجها آلات نسبرسو الأخرى من نفس النوع، ولكن بنصف السعر. يمكنك حتى برمجة الكمية التي تنتجها وفقًا لتفضيلاتك. إنها آلة قهوةٍ صغيرةٌ، بحجمٍ أقل من الغلاية، ويمكن وضعها بسهولة بين أدوات المطبخ الأخرى على المنضدة. يأتي جهاز Mini في شكلين مختلفين وخمسة ألوانٍ ليناسب كل مطبخ.

إن Essenza Mini آلةٌ بسيطةٌ ولكنها تعمل بكامل طاقتها، وتقنيتها هي ذاتها كما في الآلات الأخرى من نفس النوع. صحيحٌ أن الآلات الأخرى توفر أيضًا خزانات مياهٍ أكبر والقدرة على تخزين المزيد من الكبسولات المستخدمة، ولكن هذه مزايا ثانويةٌ مقارنةً بالتوفير الكبير في شراء Mini.

لا تحتل هذه الآلة المضغوطة – حوالي 10 × 20 سم – أي مساحةٍ غير ضروريةٍ، حيث أن سعة خزان المياه القابل للإزالة 600 مل تقريبًا، وهو ما يكفي لإعداد ثمانية أكواب إسبرسو أو أربعة أكواب لونغو. تُملأ حاوية الكبسولات المستخدمة بعد 5-6 استخدامات.

تحتوي Mini على زرين فقط (واحد للإسبريسو والآخر للونجو)، مما يجعلها سهلة التشغيل. إذا كنت ترغب في تعديل حجم الكمية المصنوعة، يمكنك بسهولةٍ برمجة الجهاز وفقاً للكمية المطلوبة. ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زر الإسبريسو أو اللونغو (بدلاً من ضغطةٍ سريعة)، والتوقف عندما تصل إلى الكمية المطلوبة – سيؤدي ذلك إلى تعيين الكمية المحددة للجهاز. مثل آلات Essenza الأخرى، تنتج Mini أيضًا رغوة غنيةً أكثر من آلات Vertuo ، مع طبقة موحدةٍ من الفقاعات الدقيقة.

تأتي Essenza Mini بضمانٍ لمدة عامٍ ودعمٍ مدى الحياة من مركز نسبريسو الفني. إذا كانت الماكينة تحتاج إلى إصلاحٍ، فإن نسبريسو ترسل آلةً مؤقتةً أثناء إصلاح الماكينة التالفة. تنصح نسبريسو بتنظيف الآلة كل ثلاثة أشهر، ويمكنك العثور على دليلٍ حول كيفية القيام بذلك على موقعها على الإنترنت.

عيوبٌ، ولكنها ليست قصة:
على عكس آلات قهوة نسبرسو الأكثر تكلفةً، تحتوي Essenza Mini على غلافٍ خارجيٍ مصنوعٍ بالكامل من البلاستيك، وما من صينيةٍ إضافيةٍ تحت درج التنقيط. أي لصنع لونغو، يجب وضع الكوب مباشرة على الرخام بدلاً من صينية التنقيط الثانوية.

نظرًا لصغر حجمه، يتسع خزان المياه الصغير لحوالي 600 مل، والكبسولة المستخدمة يمكن أن تكفي لستة استخداماتٍ فقط، ولكن كما ذكرنا – من السهل ملؤها وتفريغها، لذلك فهي ليست مشكلةً..

نسخةٌ مطورةٌ (والسعر مطورٌ كذلك): Nespresso CitiZ

لماذا أحببناها:
ستحقق Essenza Mini الرضا لأغلب الناس، لكن CitiZ تطويرٌ جيدٌ لأولئك الذين يريدون آلةً أقوى وأكثر استقرارًا، مع المزيد من الأجزاء المعدنية وصينيةٍ أعلى. تحتوي CitiZ على خزان مياهٍ أكبر ودرج كبسولاتٍ تكفي لاستعمالاتٍ أكثر من Mini ، مما يجعلها خيارًا أفضل لصنع القهوة لمجموعاتٍ أكبرَ من الناس. حتى إذا تم صنع القهوة لشخصٍ واحدٍ فقط، فإنك لن تضطر لملئها بالماء بشكلٍ متكرر.

يمكن لـ CitiZ صنع ذات المشروبات مثل الميني، مع أزرار إسبرسو و لونغو يمكن برمجتها وفقًا لتفضيلاتك. وبالإضافة إلى خزان المياه الكبير ودرج الكبسولة الواسع، فإنها تحتوي أيضًا على بعض الإضافات المفيدة في التصميم مثل صينية إسبريسو معدنيةٍ قابلةٍ للطي.

تبدو CitiZ وكأنها Essenza Mini أكثر رقياً وتطوراًً، ولكن بدون الوقوع في الكليشيهات كتطبيق Bluetooth أو الشاشات التي تعمل باللمس. تبدو صواني التنقيط المعدنية عالية الجودة والمتانة، ويمتلك خزان المياه سعة 975 مل، أما الدرج الذي يحمل ما يصل إلى 9 كبسولاتٍ مستعملةٍ وبالكاد يتطلب انتباهك، فإن قطره يقيس 32 سم، وكل ذلك يجعلها أكثر إثارةً للإعجاب.

إن CitiZ أغلى من Mini ، وترقياتها ليست حاجاتٍ ضروريةً للغاية. إنها الأنسب لأولئك الذين يحبون التصميم المثير للإعجاب، ولكن من حيث الجودة فهي لا تختلف عن سابقتها كثيرًا.

Continue Reading
التخطي إلى شريط الأدوات