Connect with us

الإلكترونيات

أفضل أجهزة الألعاب(البلاي ستيشن) لعام 2020

نشرت

في

أفضل أجهزة الألعاب لعام 2020

على الرغم من وجود عدد قليل من اللاعبين الرئيسيين للبلاي ستيشن في هذا السوق ، إلا أنه من الصعب اختيار أفضل جهاز بلاي شتيشن. تبدو جميعها جيدة مما يجعل من الصعب معرفة الفرق حتى عبر العلامات التجارية.

لا نستطيع أن نخبرك ما هي وحدة التحكم المثالية ،  ولكن يمكننا أن نخبرك بالأفضل للأغراض المختلفة ثم يمكنك اختيار ما يلبي احتياجاتك.

قائمة أفضل أجهزة البلاي لعام 2020

1. Sony PlayStation 4 Pro – الأفضل عموماً

تحزم PS4 Pro طاقة GPU الخاصة بـ standard PS4 مرتين – لتتيح لك تجربة وضوح مذهل للصورة ولعب أسلس وأوقات تحميل أقصر في ألعاب PS4 Pro المحسّنة. 

يوجد ألوان وتفاصيل أكثر حيوية ونابضة بالحياة في كل مرحلة عند اللعب على تلفزيون متوافق مع تقنية HDR.

سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت. يحتوي محرك الأقراص الثابتة، بسعة 1 تيرابايت، على 500 غيغابايت أكثر من standard PS4. كما يوجد هوائي 802.11ac Wi-Fi أكثر قوة، بالإضافة إلى جهاز استقبال/إرسال Bluetooth 4.0.

أما عن وحدة التحكم في جهاز PS4 Pro، فقد تم ملاحظة بعض التغييرات على الطراز السابق. تحتوي لوحة اللمس على شريط ضوء يخبرك بالمشغل الذي تعمل عليه، كما أن الأزرار تكون أخف وزنًا وأكثر استجابة و التبديل بين وضع Bluetooth والوضع السلكي سلس أيضًا في وحدة التحكم. من المحتمل أن تتحسن تجربة الواقع الافتراضي أيضًا مع PS4 Pro. 

أداء جهاز PS4 مرتفع بما يكفي، إذا كنت تلعب ألعاب VR أو إذا كنت تملك تلفزيون 4K، فستلاحظ الفرق.  عملية نقل البيانات من جهاز PS4 سابق عملية سهلة، وكل ما عليك فعله هو توصيل هذه البيانات بكابل إيثرنت. لكن هذه العملية قد تكون بطيئة. ومع هذا فإن قوة المعالجة المتزايدة التي تتمتع بها هذه الوحدة تعمل على تحسين الأداء على الطاولة، بما في ذلك ألعاب HDR و4K وVR، التي تنمو كل عام. 

قد لا يتمكن الأشخاص الذين لديهم شاشات تلفزيون بدقة 1080p من الاستمتاع بالتحسينات التي تم إجراؤها لمالكي تلفزيون 4K، ولكنهم سوف يستمتعون بمعدلات إطارات أفضل في ألعابهم المفضلة.

الإيجابيات

  • تحسُّن كبير في الأداء في جميع عناوين الألعاب
  • ألعاب بدقة 4k
  • محرك أقراص ثابت بسعة 1 تيرابايت

السلبيات

  • لا يتوفر مشغّل Blu-ray
  • لا يتم إخراج الألعاب كلها بدقة 4k

2. Xbox One S – أفضل وحدة تحكم للألعاب للوسائط المتعددة

تعد هذه الأداة أحد الأعمال الهندسية المبهرة، فهي قادرة على وضع وحدة تزويد بالطاقة القوية ومحرك أقراص ثابتة بسعة  2 تيرابايت في هيكل لا يتجاوز 40% من حجم الطراز السابق.

تقوم وحدة التحكم هذه بتشغيل عناوينك المفضلة بسلاسة ، مما يضمن تجربة رائعة. 

وحدة تحكم Xbox One S تبدو تقريبًا مثل وحدة تحكم Xbox One.  فهي تدعم اتصال البلوتوث، هذا يعني أنه يمكنك استخدامها ليس فقط على وحدة التحكم الخاصة بك ولكن أيضًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحتوي وحدة التحكم  أيضًا على قبضة مزخرفة ، مما يجعلها أكثر راحة في الإمساك لفترات طويلة على عكس غيرها من أجهزة البلاي ستيشن.

، وحدة التحكم في Xbox One. كما أن لديها هوائي لاسلكي أكثر قوة يجعل من الممكن الجلوس بعيدًا عن التلفزيون أكثر من جهاز Xbox One.

تعمل وحدات تحكم Xbox One القديمة أيضًا على وحدة التحكم هذه ، وهو أمر رائع لأولئك الذين اعتادوا عليها. الشيء الوحيد السلبي في وحدة التحكم الجديدة هو البطارية، كان من الأفضل ان تكون البطارية قابلة لإعادة الشحن.

يتم بيع وحدة التحكم باللون الأبيض فقط، لكن يوجد وحدات تحكم إصدار خاص في أنظمة ألوان مختلفة تتزامن مع إصدارات الألعاب. يمكنك أيضًا تثبيت مظهر خارجي على Xbox الخاص بك ، ويمكن تخصيص وحدات التحكم من خلال برنامج Xbox Design Lab من Microsoft.

إذا كنت تستخدم وحدة تحكم البلاي ستيشن الخاص بك لتطبيقات مثل Netflix و Hulu و Amazon Video و YouTube ، فستكون سعيدًا بمعرفة أن كل تطبيق من هذه التطبيقات لديه إصدار 4K يعمل على Xbox One S.

الإيجابيات

  • صغيرة في الحجم مقارنة بسابقاتها 
  • نطاق ديناميكي عال رائع وبث 4K
  • سعر جيد

السلبيات

  • قدرة ألعاب 4K محدودة
  • لا يمكن الاتصال بـ Kinect بدون محول

3. أفضل وحدة تحكم للألعاب الهجينة – Nintendo Switch

عندما تشتري حزمة Nintendo Switch، ستجد:

  • وحدة تحكم
  • وحدتا تحكم من دون قطع يمكن فصلها
  • قبضة تمكّنك من دمجهما في لوحة لعب واحدة للعب على التلفزيون
  • أداتان لتحويل وحدات التحكم Joy-Cons إلى وحدات تحكم فردية
  • قاعدة إرساء يمكنك استخدامها لتوصيل وحدة التحكم بالتلفزيون للعب التقليدي

يوجد الكثير من الملحقات ، وكلها تأتي بجودة عالية. دقة الشاشة تكون 720 بكسل.

لدى Joy-Cons نفسها الكثير من الوظائف المضمنة فيها. تحتوي اليد اليمنى على الأزرار A و B و X و Y التي استخدمتها Nintendo ، وذراع تناظري موضوع بشكل غريب. هناك أيضًا زر بدء على شكل علامة زائد.

على اليسار يوجد زر ناقص وهو زر SELECT (تحديد)، وزر Share (مشاركة) لالتقاط الشاشة، وذراع تناظري، ولوحة رقمية، وزران للكتف. هناك مشكلة أخرى متعلقة بالتبديل وهي عدم توفر العديد من عناوين الجهات الخارجية له. 

يتطلب وضع وحدة التحكم تثبيت وحدة التحكم لتوصيلها بالتلفاز. تقوم وحدة التحكم بنقل العرض بسلاسة من الشاشة المحمولة إلى شاشة التلفزيون دون الحاجة حتى إلى إيقاف تشغيل لعبتك مؤقتًا.

العيب الرئيسي هو أنه ليس بنفس قوة Xbox أو PlayStation. بالتأكيد لن يدعم اللعب بجودة 4K. سيعطيك الجهاز المحمول 720 بكسل أثناء توصيله بالتلفزيون ، مما يمنحك دقة قصوى تبلغ 1080 بكسل. ومع ذلك ، يعد هذا جيدًا بما فيه الكفاية إذا لم تكن تبحث بشكل خاص عن أحدث المواصفات المرئية في السوق.

بشكل عام ، يعد Switch وحدة تحكم رائعة لقابلية النقل والتنوع ، وأيضًا إذا كنت لا تحتاج مطلقًا إلى الطاقة أو أحدث مجموعة مختارة من الألعاب الأكثر شيوعًا. إذا كنت تشعر بالراحة تجاه ألعاب Nintendo الحصرية وألعاب Indie ، فيجب أن تكون هذه وحدة تحكم مناسبة لك.

الإيجابيات

  • تصميم هجين رائع
  • وحدات التحكم ديناميكية للغاية وسهلة الاستخدام
  • شاشة وحدة التحكم المحمولة واضحة للغاية مع دقة رائعة للأجهزة المحمولة

السلبيات

  • الذراع اليُمنى ذات موضع غريب
  • لا توجد دقة 4K على التلفزيون
  • لا يوجد تصنيف افتراضي VR

4. Nintendo Switch Lite – الأفضل للتشغيل المحمول

يمكن تشغيل Switch Lite فقط في الوضع المحمول باليد. ونتيجة لذلك ، فهو أخف وزناً وأكثر إحكاماً من Switch . يأتي مع شاشة أصغر بحجم 5.5 بوصة مقارنة بشاشة Switch مقاس 6.2 بوصة ، ولكنه يحافظ على نفس الشاشة بدقة 720 بكسل.

لا يوجد سلبيات مع هذا الجهاز. يسمح كل من Switch و Switch Lite بالاتصال بالبلوتوث والاتصال اللاسلكي ، على الرغم من أنه لا يزال يتعذر عليك توصيل سماعات الرأس اللاسلكية بها. كلاهما يسمحان بالتخزين الخارجي عبر MicroSD. وبالتالي يمكن توسيع الذاكرة الداخلية بسعة 32 جيجا.  

من حيث الأداء ، لا يوجد فرق كبير بين Switch و Switch Lite. كانت الاختلافات الرئيسية الوحيدة هي أن Switch لديه عمر بطارية أطول قليلاً ، ولا يحتوي على ميزة HD Rumble التي يمتلكها Switch ، ويفتقر إلى كاميرا الحركة تحت الحمراء. لا يمكنك أيضًا تشغيل الألعاب المصممة حصريًا للتلفزيون على Switch Lite. يعمل فقط مع الألعاب التي تدعم الوضع المحمول.

من الناحية الفنية ، يمكنك لعب الألعاب التي لا تدعم الوضع المحمول يدويًا إذا اشتريت Joy-Cons بشكل منفصل (بالإضافة إلى قبضة الشحن). ستتمكن حتى من استخدام HD Rumble. لكن هذا ينطوي على إنفاق المزيد من المال.

الإيجابيات

  • أخف وزنًا وصغير الحجم مقارنة ب  Switch
  • تنوع الألوان
  • سهل الاستخدام
  • تصميم رائع

السلبيات

  • يمكن تشغيله في وضع الجهاز المحمول باليد فقط
  • لا تأتي مع Joy-Crons خارج الصندوق

5. Microsoft Xbox One X – الأفضل لمدمني الألعاب

التميز الحقيقي لـ Xbox One X هو مقدار الطاقة . يأتي مع وحدة معالجة مركزية بسرعة 2.3 جيجا مع شريحة ذاكرة الوصول العشوائي GDDR5 بسعة 12 جيجابايت. كما أنها توفر 6 وحدات معالجة جرافيكس بقوة 6 تيرافلوب عبر وحدة معالجة الرسوميات بسرعة 1172 ميجاهرتز. هذه قوة حوسبة خطيرة لوحدة التحكم في الألعاب ، وكل ذلك لسبب وجيه و هو تمكين ألعاب 4K HDR الأصلية.

الجانب السلبي هو محرك الأقراص الثابتة ، والذي يتم تأمينه بسعة تخزين 1 تيرابايت. ألعاب 4K كبيرة ، وبالتالي فإن محرك الأقراص الصلبة يميل إلى الامتلاء بسرعة كبيرة.

من حيث التصميم ، فإن One X مشابه لـ One S. الاختلاف الوحيد بين الاثنين هو نظام الألوان وموضع علبة القرص. هناك اختلاف آخر بين أدراج الأقراص و هو أن علبة الأقراص على One X يمكنها تشغيل أقراص Blu-ray 4K.

الإيجابيات

  • ألعاب أصلية بدقة 4K و HDR
  • يتمتع بأداء رائع حتى بدقة 1080p
  • يتضمن مشغل أقراص DVD Blu-ray™ مدمج

السلبيات

  • باهظ الثمن
  • لا يوجد العديد من العروض الحصرية مثل PS4 Pro

6. PlayStation 4 Slim – أفضل وحدة تحكم للمبتدئين

جهاز PS4 Slim هو وحدة تحكم ممتازة للمبتدئين. مع دقة 30FPS ودقة 1080p . والحقيقة هي أن هذه المواصفات جيدة بما يكفي لمعظم الناس للاستمتاع بألعابهم المفضلة.

تدعي سوني أن وحدة التحكم هذه تستهلك طاقة أقل بنسبة تصل إلى 28٪ من PS4 Pro.ضجيج المروحة هو مؤشر جيد على مقدار الطاقة التي تستخدمها الماكينة ، حيث ستجذب الماكينة التي تعمل فوق طاقتها المزيد من الهواء لتبريد نفسها.

يبدو أداء الشبكة على PS4 Slim بنفس سرعة PS4 Pro بالنظر إلى عدد خدمات البث المضمنة في وحدة التحكم هذه ، بما في ذلك متجر تنزيل الألعاب والألعاب عبر الإنترنت ، فإنها تعتمد بشكل كبير على أداء الشبكة.

يتميز PS4 Slim باتصال 802.11 a / b / g / n / ac 5GHz إلى جانب مقبس إيثرنت. يعد هذا تحسينًا على أجهزة PS4 القديمة ، التي كان لديها اتصال 2.4 جيجا هرتز فقط.

كما أن مشاركة مقاطع الفيديو والصور الخاصة باللعبة سهلة للغاية . يتيح لك زر “مشاركة” المخصص على وحدة التحكم حفظ ما يصل إلى 15 دقيقة من اللعب ، والتي يمكنك حفظها بعد ذلك في محرك أقراص محمول أو تحميلها على شبكة PSN من Sony أو YouTube و Facebook. سيؤدي الضغط مع الاستمرار على زر المشاركة إلى التقاط لقطة شاشة.

الإيجابيات

  • سعر منخفض
  • تصميم مضغوط
  • أداء مستقر للشبكة
  • كفاءة الطاقة جيدة 

السلبيات

  • لا يوجد محرك أقراص Blu-ray 4K
  • لا يأتي مع موصل الصوت البصري

7. SNES Classic – الأفضل لعشاق الألعاب الكلاسيكية

خيار رائع لعشاق Nintendo الذين يشعرون بالحنين إلى الجيل 16 بت من وحدات تحكم الألعاب 

من حيث التصميم ، تبدو وحدة التحكم مشابهة جدًا لـ NES Mini. في المقدمة توجد منافذ تحكم وهمية ، والتي ستحتاج إلى إزالتها من أجل الحصول على المنافذ الحقيقية خلفها. قد تبدو هذه فكرة جيدة للمصممين ، ولكنها تؤدي في الواقع إلى مظهر فوضوي عندما تستخدم وحدة التحكم ، نظرًا لأنها تبدو أقل تماسكًا من سابقتها.

لأن أسلاك التحكم قصيرة إلى حد ما عند 56 بوصة ، فإن وحدات التحكم نفسها تشعر بالراحة التامة في اليد. في حين أن الأزرار قد لا تبدو مثل تلك الموجودة على Nintendo Switch ، فهي بالتأكيد قابلة للاستخدام وسريعة الاستجابة. يمكنك حتى توصيل وحدات التحكم بـ Wii أو Wii U عبر WiiMote والاستمتاع بالألعاب غير الموجودة في SNES Mini.

SNES Mini Classic يأتي مع وحدتي تحكم في العلبة ، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بألعاب متعددة اللاعبين دون الحاجة إلى شراء وحدة تحكم إضافية بشكل منفصل.

تحتوي مكتبة الألعاب على 20 لعبة فقط ، والتي لن يسعد الجميع بها. ومع ذلك ، هناك الكثير من التقارير التي تفيد بأن SNES قابل للاختراق مثل الأصلي ، مما يعني أنك قد تتمكن من تمديد اختيار اللعبة إذا كنت ترغب في ذلك. ولكن هذا كله غير رسمي.

لحسن الحظ ، فإن العديد من الألعاب المدرجة بالفعل رائعة جدًا بما في ذلك Super Metroid و Legend of Zeldaو A Link to the Past و Final Fantasy III و Super Mario World وأبرز لعبة هي Star Fox 2

الإيجابيات

  • يأتي مع وحدتي التحكم في الصندوق
  • ميزات Star Fox 2 التي لم يتم إصدارها بعد
  • الكثير من الكلاسيكيات الرائعة المتاحة

السلبيات

  • أسلاك وحدة التحكم قصيرة إلى حد ما
  • قد لا تحتوي بعض الوحدات المباعة خارج الولايات المتحدة على محولات تيار متردد

8. Google Stadia – الأفضل للاعبين عبر الإنترنت – منصة تدفق رائعة

يشير Google Stadia إلى شيئين. الأول هو خدمة بث الألعاب التي تقدمها Google والثاني هو المتجر الذي ستشتري فيه الألعاب التي تبثها. ستحتفظ بجميع ألعابك ، ولكن ربما ستدفع أيضًا السعر الكامل لتلك الألعاب.

 من الممكن لعب الألعاب من أي مكان وأي جهاز ، طالما كان لديك اتصال إنترنت جيد بما فيه الكفاية. وبهذه الطريقة يمكنك بث الألعاب على أجهزة مختلفة ، بما في ذلك أجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة Chromecast. إذا كان اتصالك بالإنترنت ضعيفًا ، يمكنك تقليل الدقة الرسومية لتسهيل اللعب. هناك أيضًا استوديو تطوير للمطورين الذين يرغبون في إنشاء عروض حصرية للمنصة.

يحتوي Google Stadia على وحدة تحكم خاصة يمكنها الاتصال مباشرة بشبكة Wi-Fi ، ولكنها يمكن أن تعمل أيضًا مع وحدات تحكم الطرف الثالث ، بما في ذلك وحدات تحكم DualShock 4 و Xbox.

 ستحتاج إلى اشتراك Stadia Pro. تخطط Google لتمكينك من تشغيل الألعاب التي اشتريتها بالفعل دون الدفع مقابل هذا الاشتراك. ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، يتعين عليك دفع الاشتراك الشهري للاستمتاع بألعاب 4K HDR. يقدم لك هذا لعبتين مجانيتين وخصم على بعض الألعاب الأخرى. 

الإيجابيات

  • أداء رائع عند توفر اتصال سريع بالإنترنت
  • يتوفر بث 4K HDR
  • للتبديل بسلاسة بين الهاتف المحمول والكمبيوتر الشخصي

السلبيات

  • لا تتوفر الكثير من الألعاب لأنها لا تزال جديدة
  • الاشتراك لا زال يربك بعض الشيء

تابع القراءة
Skip to toolbar