Connect with us

الإلكترونيات

أفضل الطابعات متعددة الوظائف لعام 2020

Published

on

 

خلاصة المقال:

الأفضل بشكل عام:

Canon PIXMA TS9120

 

“طابعة متعددة الاستخدامات ومتكاملة مع المسح الضوئي والنسخ.”

 

الأفضل للأعمال:

Canon MB5420

 

“يمكن لهذه الطابعة إنتاج ما يصل إلى 24 صفحة في الدقيقة ، مما يعني أنك ستقضي وقتًا أقل في الانتظار ووقتًا أطول في إنجاز المهام.”

 

الأفضل من حيث التكلفة:

Brother MFC-J985DW

 

“اختيار جيد بفضل تكاليف التشغيل المنخفضة.”

 

الأفضل للاستخدامات المتعددة:

Epson Expression Premium XP-7100

 

“عندما تنشغل في إنشاء المشاريع أو الحرف اليدوية ، فأنت بحاجة إلى طابعة يمكنها مواكبة الجودة والحفاظ عليها.”

 

الأفضل للمكتب المنزلي:

Canon Pixma G6020

 

“إذا كنت تعمل بدوام كامل أو جزئي من المنزل ، فإن Canon Pixma G6020 هي الخيار الأمثل.”

 

أفضل سرعة عالية:

Brother MFC-L6800DW

 

“قادرة على الطباعة بسرعة أقصاها 48 صفحة في الدقيقة.”

 

أفضل ميزانية: 

WF-2760 Epson

 

“باستخدام عيارات منفصلة لكل لون حبر ، فأنت تستبدل فقط ما تحتاجه ، مما يقلل تكاليف الطباعة.”

 

أفضل قيمة:

Brother MFC-J895DW

 

” تصميم بسيط وقابل للتحويل “

 

أفضل جهاز مضغوط:

Canon Pixma TR4520

 

“طابعة Canon Pixma TR4520 صغيرة الحجم لطابعة من فئتها.”

 

 

 

يُعد الاستثمار و شراء واحدة من أفضل الطابعات متعددة الاستخدام طريقة رائعة لتوفير المساحة في مكتبك و ذلك بجمع أكبر قدر ممكن من الوظائف في طابعة واحدة. ربما لن تتعامل هذه الطابعة مع عبء العمل في بعض مكاتب الشركات، إلا أنها ستكون جداَ فعالة في المنزل أو المكاتب متوسطة الحجم

تجمع كل هذه الطابعات وظائف النسخ والمسح الضوئي والفاكس وتضعها في جهاز واحد ، ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين هذه الأجهزة و التي يجب الانتباه إليها. ستكون القدرة على الاتصال بالشبكات ضرورية لأي بيئة عمل تحتاج إلى مشاركة طابعة واحدة. أيضًا ، هناك مزايا وعيوب كبيرة للطباعة النافثة للحبر مقابل الطباعة بالليزر. استمر في القراءة لمعرفة اختياراتنا لأفضل الطابعات المتكاملة.

 

1.الأفضل بشكل عام: Canon PIXMA TS9120

الإيجابيات

  • تصميم الكل في واحد
  • يقوم بإنشاء مستندات وصور عالية الجودة
  • قيمة ممتازة

السلبيات

  • لا توجد وحدة تغذية مستندات للنسخ

 

قد تفتقر طابعة Canon Pixma TS9120 إلى وظيفة إرسال الفاكسات ، لكن الاختبارات التي أجريناها لا تزال تثبت أنها طابعة متعددة الإمكانات مع المسح الضوئي والنسخ ، كما أنها تتميز بعدد من الميزات القيمة الأخرى التي تكمل أدائها. بالإضافة إلى ذلك ، على مستوى أكثر سطحية ، فإن أفضل ما تتميز به الطابعة حقًا هو المظهر الجميل. لذلك ، إذا لم يكن لديك مكتب منزلي مخصص حيث يمكنك إخفاء الطابعة بعيدًا ، فهذا خيار رائع سيمتزج بسلاسة مع ديكورك.

يتميز Pixma TS9120 بتصميم بسيط على شكل صندوق ، ولون ذهبي معدني أو رمادي أو أحمر في الأعلى. تنبثق وحدة تغذية الورق الخلفية والدرج الأمامي لالتقاط المستندات المطبوعة عند الحاجة ، ثم يتم وضعها بعيدًا عند عدم الاستخدام. يمكن أن يستوعب كل من درجي الورق الخلفي والسفلي 100 ورقة لكل منهما ، وهو أمر مفيد لأن هذا يمكن أن يطبع 15 صفحة في الدقيقة.

يوجد في المقدمة شاشة لمس LCD كبيرة بحجم 5 بوصات تسهل التنقل. يوفر Canon Pixma TS9120 أيضًا الكثير من خيارات الاتصال ، مع USB و Ethernet و Wi-Fi وحتى Bluetooth. سيكون لديك الكثير من الطرق لطباعة الملفات من أجهزتك ، ولن تكون مقيدًا بالمستندات فقط ، لأن هذه طابعة صور قادرة ، بل ويمكنك طباعة صور غلاف CD / DVD / Blu-ray خاصة .

 

2. الأفضل للأعمال: Canon MB5420

الإيجابيات

  • متوافق مع Windows / Mac
  • سعة 500 ورقة
  • مسح ضوئي / نسخ أحادي المسار

السلبيات

  • ثقيلة (29 رطلاً).

 

يمكن للطابعة Canon MB5420 التعامل مع أي شيء تقريبًا. مع سعة 500 ورقة وخراطيش حبر بحجم XL ، يمكنك طباعة ما يصل إلى 2500 صفحة قبل الحاجة إلى استبدال الحبر وما يصل إلى 30000 صفحة شهريًا دون إرهاق الطابعة. تتميز وظائف المسح الضوئي والنسخ بتصوير مزدوج أحادي المسار لتوفير الوقت والورق. للمساعدة في توفير تكاليف الطاقة ، تحتوي هذه الطابعة على دورة تشغيل مدتها ست ثوانٍ ، ويمكنك برمجة الوحدة للتشغيل وإيقاف التشغيل في أوقات محددة (أي بعد ساعات العمل).

من أجل السلامة ، يمكنك إنشاء ما يصل إلى تسعة ملفات تعريف مستخدم مختلفة لمنع الوصول غير المصرح به ويمكنك الوصول إلى سجل محفوظات استخدام الطابعة لمنع إساءة الاستخدام. الطابعة متوافقة مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي Windows و Mac بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل iOS و Android. تمنحك شاشة اللمس مقاس 3.5 بوصة وصولاً سريعًا إلى الإعدادات والوظائف وخيارات الأمان. يمكن أن تنتج هذه الطابعة ما يصل إلى 24 صفحة في الدقيقة ، مما يعني أنك ستقضي وقتًا أقل في انتظار طباعة الأشياء والمزيد من الوقت لإنجاز المهام.

 

3. الأفضل من حيث التكلفة: Brother MFC-J985DW

الإيجابيات

  • طباعة نصوص سريعة
  • استخدام حبر فعال للغاية
  • مسح ضوئي ونسخ سريع

السلبيات

  • طباعة ألوان بطيئة
  • لا يوجد اتصال USB مباشر بجهاز الكمبيوتر

تعد الطابعة النافثة للحبر Brother MFC-J985DW متعددة الوظائف خيارًا رائعًا ، وذلك بفضل تكاليف التشغيل المنخفضة. من خلال عبوات الحبر عالية السعة كجزء من سلسلة INKvestment من Brother ، فإنك تحصل على أفضل قيمة للصفحة الواحدة من أي طابعة نفث حبر منزلية في السوق. تقل تكاليف التشغيل عن 1 سنت للصفحة بالأبيض والأسود ، وأقل من 5 سنتات للصفحة الملونة.

كما أن لديها ميزات رائعة للمكتب ، بما في ذلك الطباعة المزدوجة (على الوجهين) والطباعة اللاسلكية من الأجهزة عبر AirPrint و Google Cloud Print و Mopria و Brother iPrint & Scan و Wi-Fi Direct. يتم تمكين الاتصال بالشبكات عبر Wi-Fi أو Ethernet أو Wi-Fi Direct ، أو يمكنك الطباعة مباشرة من USB. كشف اختبارنا عن سعة ورق تصل إلى 100 صفحة ، ويمكن لهذه الطابعة التعامل مع ورق بحجم قانوني (8.5 × 14 بوصة). يمكنك طباعة ما يصل إلى 12 صفحة بالأبيض والأسود أو 10 صفحات ملونة في الدقيقة.

 

4. الأفضل للاستخدامات المتعددة: Epson Expression Premium XP-7100

الإيجابيات

  • إمكانية طباعة الصور عالية الجودة
  • مجموعة متنوعة من خيارات المشروع من الصور إلى أقراص DVD أو الأقراص المدمجة
  • طباعة سريعة للصور – تطبع صورًا بلا حدود مقاس 4 × 6 في 12 ثانية

السلبيات

  • خراطيش حبر صغيرة
  • درج ورق ذو سعة صغيرة
  • ماسح ضوئي بطيء مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى

عندما تنشغل في إنشاء المشاريع أو الحرف اليدوية ، فأنت بحاجة إلى طابعة يمكنها مواكبة الجودة والحفاظ عليها. يقوم جهاز Epson XP 7100 بأكثر من مجرد الطباعة ، حيث يمكنه مسح الصور ضوئيًا ونسخها وطباعتها. أكثر من ذلك ، يمكنه الطباعة على ورق خاص ، ومغلفات ، وأقراص DVD ، وصور بلا حدود حتى تتمكن من توسيع نوع المشاريع التي تريد إنشائها. كما أنها مزودة بوحدة تغذية تلقائية بالمستندات من 30 صفحة لطباعة مشاريع متعددة بالإضافة إلى وحدة تغذية وسائط متخصصة للأقراص. وأفضل ما في الأمر هو أنه من السهل الإعداد والتنقل بفضل شاشة اللمس مقاس 4.3 بوصة ، والتي يمكنك استخدامها لعرض الصور من أي USB أو بطاقة SD تقوم بإدخالها.

بفضل جودة الطباعة الفائقة ، يمكنك الاعتماد على Epson XP 7100 لإنتاج مشاريع جذابة من النصوص الواضحة إلى الصور الرائعة. بالإضافة إلى ذلك ، مع تصميمها المضغوط والقابل للتكديس ، سوف تناسب هذه الطابعة احتياجاتك ومساحتك. ستتمتع أيضًا بالقدرة على الطباعة من هاتفك أو جهازك اللوحي بفضل الطباعة اللاسلكية – حتى أنها تأتي مع تطبيق طباعة مبتكر لمساعدتك في تصميم مشاريع ممتعة.

 

3. الأفضل للمكتب المنزلي: Canon Pixma G6020

الإيجابيات

  • مناسب للطباعة بكميات كبيرة
  • متوافق مع Windows / Mac
  • الطباعة المحمولة

السلبيات

  • سرعة بطيئة في الطباعة والنسخ / المسح الضوئي
  • لا توجد وظيفة الفاكس

إذا كنت تعمل بدوام كامل أو جزئي من المنزل ، فإن Canon Pixma G6020 هو الخيار الأمثل لطابعة متعددة الوظائف. يستخدم هذا الطراز نظام خزان الحبر بدلاً من الخراطيش ، مما يجعله مناسبًا للطباعة بكميات كبيرة. الخزانات المدمجة شفافة بحيث يمكنك قياس مستويات الحبر في لمح البصر وإعادة تعبئتها بسهولة باستخدام عبوات متخصصة. كما أنه يستخدم صبغة هجينة وحبرًا صبغًا لإنتاج صور ملونة جميلة بما في ذلك الصور.

إنه متوافق مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي Windows و Mac بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي iOS و Android ، مما يتيح لك طباعة كل ما تحتاج إليه ، أينما كنت. مع دعم أدوات التحكم الصوتي Amazon Alexa و Google Assistant ، يمكنك دمج هذه الطابعة في شبكة المنزل الذكي للحصول على أوامر بدون استخدام اليدين. يحتوي الجزء الأمامي من الطابعة على شاشة LCD وأزرار سهلة الاستخدام لعناصر تحكم سريعة وبسيطة. تتسع لـ 350 ورقة من الورق العادي أو اللامع ، لذا يمكنك قضاء وقت أقل في إعادة تعبئة الطابعة ووقت أكثر في إنجاز العمل.

 

6. أفضل سرعة عالية: Brother MFC-L6800DW

الإيجابيات

  • سعة عالية وسرعة
  • تصميم أنيق
  • اتصال سهل وشامل

السلبيات

  • اكتشاف التشويش الطفيف وطباعته
  • أحادي اللون

عندما يتعلق الأمر بالسرعة ، تصنع Brother نموذجًا رائعًا وشاملًا أحادي اللون. سواء كنت ترغب في الطباعة أو المسح الضوئي ، فإن طابعة Brother MFC-L6800DW ستقوم بتثبيتها ، مما يوفر سرعة لا تصدق بغض النظر عن مشروعك. إنها قادرة على الطباعة بسرعة قصوى تصل إلى 48 صفحة في الدقيقة ، ويمكنها مسح 50 مستندًا على وجه واحد أو 100 مستند على الوجهين في الدقيقة.

يمكن لماكينة Brother MFC-L6800DW أن تستوعب 570 ورقة في أدراجها الرئيسية ومتعددة الأغراض ، ويمكن تزويدها بدرج أكبر لتوسيع السعة حتى 1610 ورقة إذا لزم الأمر. بالنظر إلى السرعة التي يمكن أن تطبع بها المستندات ، فقد يجد عملاء الأعمال الذين يطبعون كميات كبيرة أن هذه السعة الإضافية مفيدة.

بالإضافة إلى سرعاته العالية ، أظهر الاختبار الذي أجريناه أن Brother MFC-L6800DW يدعم الطباعة المزدوجة التلقائية والفاكس ، ويمكنه المسح الضوئي مباشرة إلى السحابة أو الأجهزة المحمولة ، ولديه اتصال Wi-Fi. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي مزودًا بعدد من الميزات الموجهة للأعمال ، مثل الطباعة الآمنة – لضمان عدم حصول أي شخص على مستنداتك – وإعداد القفل – لمنع الأشخاص من العبث بإعداداتك المفضلة. مهما كان ما تريده للطباعة أو النسخ أو الفاكس ، يمكن أن يساعدك Brother MFC-L6800DW في القيام بذلك بسرعة.

 

7. أفضل ميزانية:  WF-2760 Epson

الإيجابيات

  • دعم iOS / Android
  • الطباعة المباشرة بتقنية NFC
  • جودة الليزر

السلبيات

  • لا يمكن استخدام الورق المصقول
  • لا توجد وظيفة الفاكس

إذا كان مكتبك أو عملك في المنزل يعمل بميزانية طباعة ضيقة ، فراجع طابعة Epson WF-2760. تمنحك طابعة نفث الحبر هذه صورًا ووثائق بجودة الليزر باستخدام تقنية PrecisionCore المملوكة من Epson. تولد هذه التقنية ما يصل إلى 40 مليون نقطة في الثانية لإنتاج صور مفصلة للغاية ونصوص واضحة بشكل أسرع من طابعات Epson السابقة. باستخدام خراطيش منفصلة لكل لون حبر ، فأنت تستبدل فقط ما تحتاجه ، مما يقلل تكاليف الطباعة.

تمنحك الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 2.7 بوصة وصولاً سريعًا إلى الإعدادات والوظائف بالإضافة إلى الوصول المباشر عبر NFC لإعداد المستخدمين المصرح لهم ومنع الوصول غير المرغوب فيه إلى طابعتك ومعلوماتك. تحتوي الطابعة على درج إدخال بسعة 150 ورقة ووحدة تغذية تلقائية للمستندات بسعة 30 ورقة لوظائف المسح الضوئي والنسخ ، لذلك لن تضطر إلى إعادة الملء كثيرًا أو إضافة الصفحات يدويًا ليتم مسحها ضوئيًا أو نسخها. باستخدام اتصال Wi-Fi ، يمكنك الطباعة من الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل iOS أو Android.

 

8. أفضل قيمة: Brother MFC-J895DW

الإيجابيات

  • تصميم أنيق
  • اتصال Wi-Fi و NFC
  • طباعة تلقائية على الوجهين

السلبيات

  • لا يتم ضبطه تلقائيًا لتغيير سمك الورق
  • طباعة مرتفعة الصوت

 

يقدم Brother MFC-J895DW المثير للإعجاب تجربة مماثلة لأخيه XL (يُطلق عليه حرفيًا MFC-J985DW XL) ، ولكن بسعر أقل بكثير من الميزانية. نظرًا لأنها تمزج بين الأداء الشامل والميزات الرائعة مع سعر غير مرتفع بشكل مؤلم ، فإنها تحصل على أفضل اختيار لدينا للطابعة الأفضل قيمة.

يوفر Brother MFC-J895DW الطباعة بالألوان والنسخ والمسح الضوئي بالإضافة إلى الفاكس. وهو تصميم بسيط وقابل للتحويل يساعد في تجنب كونه قبيحًا للعين – وهو شيء لطيف بشكل خاص لمن يستخدمه في المنزل. مثل شقيقها الأكبر ، يمكنها طباعة 12 صفحة في الدقيقة كحد أقصى ، و 10 صفحات في الدقيقة بالألوان. يمكنها استيعاب 150 ورقة وتحتوي على وحدة تغذية تلقائية بالمستندات يمكنها استيعاب 20 ورقة.

يدعم Brother MFC-J895DW الطباعة التلقائية على الوجهين. بالإضافة إلى ذلك ، بفضل اتصال Wi-Fi و NFC ، فإنه يدعم مجموعة من الميزات الأخرى. يمكنك الطباعة من الشبكة السحابية أو المسح الضوئي إليها ، ويمكنك الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لاسلكيًا ، ويمكنك الاتصال بالأجهزة المحمولة باستخدام NFC دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى شبكة Wi-Fi. سيساعدك دعم Amazon Dash Replenishment على الحفاظ على مخزون الحبر الخاص بك حتى لا تنفد أبدًا في منتصف العمل.

 

9. أفضل جهاز مضغوط: Canon Pixma TR4520

الإيجابيات

  • حجم لطيف وصغير لأي مساحة
  • يدعم Wi-Fi ويتصل بـ Alexa أو Google Assistant
  • طباعة تلقائية على الوجهين

السلبيات

  • بطيئة في الطباعة
  • ليست مثالية لمشاريع الطباعة الكبيرة
  • خراطيش حبر صغيرة

 

قد لا يبدو الأمر كذلك ، لكن Canon Pixma TR4520 صغيرة الحجم مقارنة بطابعة أخرى من فئتها. تأتي الكثير من الأنواع الأخرى أصغر حجمًا ، لكن Canon Pixma TR4520 تدعم الطباعة والمسح الضوئي والنسخ والفاكس ، بينما قد تركز منافستها على الطباعة فقط. على الرغم من صغر حجمها ، لا يزال بإمكانها استيعاب 100 ورقة وتتميز بوحدة تغذية تلقائية للمستندات وطباعة تلقائية على الوجهين.

مع سرعة طباعة تبلغ 8.8 صفحة في الدقيقة ، فهي ليست أسرع طابعة الكل في واحد ، لكنها تفوز بالحجم ، حيث يبلغ قياسها 17.2 × 11.7 × 7.5 بوصات عند الإغلاق. والأفضل من ذلك ، أنه يحتوي على عدد قليل من الميزات الإضافية بالإضافة إلى وظائفه الأساسية.

يمكن للطابعة Canon Pixma TR 4520 الاتصال بالإنترنت عبر شبكة Wi-Fi ، كما أنها تدعم الطباعة والمسح الضوئي لاسلكيًا. ستتمكن من طباعة المستندات من السحابة ومسح المستندات ضوئيًا إلى تطبيق Canon Print وإنشاء ملفات PDF متعددة الصفحات. تدعم هذه الطابعة أيضًا Amazon Alexa بشكل أصلي مع IFTTT (If This Then That) ومساعد Google من خلال IFTTT. هذا يعني أنه سيكون لديك خيارات أتمتة واسعة النطاق متاحة لك. كل ما يأتي في عبوة صغيرة بسعر صغير مماثل.

 

الحكم النهائي

لا شك أن الطابعة Canon MB5420 هي أفضل طريقة لدمج مكتبك بوظائف المسح والطباعة والفاكس والنسخ من الدرجة الأولى.

 

الدليل الشامل لشراء الطابعات متعدد ةالوظائف

لماذا تشتري طابعة الكل في واحد (AIO) أو طابعة متعددة الوظائف (MFP

حتى إذا كنت ترغب فقط في تغطية احتياجات الطباعة الأساسية ، يجدر التفكير في طابعة AIO التي تأتي مع إمكانات إضافية. تشترك الطابعات متعددة الوظائف بشكل عام في نفس الإمكانات متعددة الاستخدامات للطباعة والنسخ والمسح الضوئي وإرسال الفاكسات. ولكن يمكن لبعض الخيارات أيضًا التعامل مع طباعة الصور والوسائط المختلفة (وتتضمن عددًا من الأجراس والصفارات الأخرى المفيدة). بينما قد لا تحتاج إلى كل هذه الوظائف ، يمكن أن تتغير الأشياء. وإذا كنت تفكر في طابعة على الإطلاق – للمنزل أو لشركتك – فمن المحتمل أن يكون لديك على الأقل بعض حالات الاستخدام في الاعتبار. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون الترقية إلى طابعة AIO موفرًا للمساحة (جهاز واحد مقابل عدة أجهزة) وغالبًا ما يكون أيضًا أكثر ودية على المحفظة.

لكنك لست بحاجة إلى الارتقاء إلى أكبر طابعة متعددة الوظائف أو أكثرها بريقًا من أجل تعدد الاستخدامات. استخدم هذا الدليل لمساعدتك في تقييم الاعتبارات التي تعني أكثر بالنسبة لك عند التسوق لشراء طابعة الكل في واحد للاستخدام المنزلي أو التجاري.

 

الحجم وحالة الاستخدام

السؤال الأول الذي يجب أن تطرحه على نفسك هو أين وكيف ستستخدم طابعة الوظائف المتعددة. إذا كانت اهتماماتك واحتياجاتك تكمن بشكل مباشر في المنزل للقيام بمهمة المسح الضوئي غير المتكررة أو طباعة المستندات الضريبية أو الأوراق المدرسية ، فمن المحتمل أنك لن تحتاج إلى آلة ذات أدراج متعددة يمكنها حمل أكوام على أكوام من الورق. ربما لا تحتاج أيضًا إلى نموذج قادر على الطباعة بسرعات فائقة. تأتي الطابعات متعددة الإمكانات بأحجام مختلفة ، مما يعني أنه من الممكن جدًا العثور على نماذج أصغر حجمًا يمكنها القيام بكل شيء وأكثر بقليل مما تحتاجه أو تريده. العديد من طابعات AIO صغيرة بما يكفي لتشغل مساحة صغيرة على المكتب وتختفي بعيدًا عندما لا تحتاج إليها.

من ناحية أخرى ، إذا كنت ستستخدم طابعة الكل في واحد لشركتك الصغيرة ، فقد يكون ملف تعريف الحجم أقل أهمية بكثير. ستحتاج على الأرجح إلى إبرازه بشكل بارز ويمكن الوصول إليه بسهولة في جميع الأوقات. قد تتطلب متطلبات الطباعة الأكبر والأكثر تنوعًا أيضًا آلة أكبر وأكثر متانة لا تلائم الرف. في بعض الحالات ، تعني المزيد من الوظائف من طابعة AIO سعرًا أعلى. ولكن إذا كانت لديك ميزانية أكثر تساهلاً للعمل بها أو حتى ميزانية محدودة ، فهناك تنوع كافٍ في السوق للعثور على جهاز يخدم وظائفك الرئيسية.

تحذير واحد: إذا كانت طباعة الصور هي الأولوية الرئيسية ، وكنت تخطط للقيام بأكثر من طباعة الصور هنا وهناك ، فمن المفيد التفكير في طابعة صور مخصصة على جهاز AIO قادر على إنتاج المطبوعات. تستخدم طابعات الصور أحبارًا خاصة تساعد في استمرار الصور لفترة أطول وتبدو أفضل. كما أنها تأتي مع المزيد من الخيارات للطباعة من الأجهزة الخارجية مثل بطاقات SD ومحركات أقراص USB ومباشرة من هاتفك الذكي أو حسابات الوسائط الاجتماعية.

 

النافثة للحبر

تميل الطابعات النافثة للحبر إلى أن تكون أرخص خيار للطابعات المنزلية وعادة ما تكون أكثر إحكاما من نظيراتها الليزرية. لكنهم ما زالوا قادرين على طباعة الصور والصور والنصوص شديدة الوضوح ، حتى لو كانت أصغر حجمًا وبأسعار معقولة. تتمتع بعض الأجهزة المتطورة بتصنيفات أعلى (نقطة في البوصة). يرتبط هذا الرقم بعدد نقاط الحبر التي توزعها الطابعة أفقيًا ورأسيًا لكل بوصة مربعة من الصفحة ؛ كلما زاد عدد النقاط ، زادت دقة ووضوح الصورة الناتجة. وهذا يعني صورًا ووثائق أكثر وضوحًا.

ومع ذلك ، فإن أحد الجوانب السلبية هو أن الطابعات النافثة للحبر معروفة بأنها تلطخ بشكل غير متوقع وتؤدي إلى نتائج ضبابية. تأتي طابعات نفث الحبر عمومًا بتكاليف إمداد عالية طويلة الأجل أيضًا. على الرغم من وجود طرق لجعل خراطيش الحبر تدوم لفترة أطول ، إلا أنها صغيرة ومكلفة لاستبدالها لأنك لا تستبدل خرطوشة واحدة فقط. تتطلب طابعات نفث الحبر عادةً عدة خراطيش ألوان مختلفة — السماوي والأصفر والأرجواني والأسود هي الأكثر شيوعًا. تستخدم بعض طابعات AIO خراطيش متعددة الألوان تجمع بين كل هذه الأشكال في وعاء واحد أو تفصل الأسود عن الألوان الأخرى. ولكن إذا كنت تعلم أنك تستخدم لونًا معينًا أكثر من معظمها ، فقد يكون من الأكثر فعالية من حيث التكلفة التمسك بـ الطابعات متعددة الوظائف النافثة للحبر مع خراطيش منفصلة.

 

الليزر

إذا كنت قد عملت في مكتب من قبل ، فمن المحتمل أنك استخدمت طابعة ليزر. تميل إلى أن تكون أكبر وتتطلب مساحة أكبر لتخزينها. تعد طابعات الليزر عمومًا أكثر تكلفة في البداية أيضًا. ولكن بخلاف الطابعات النافثة للحبر ، تستفيد AIOs الليزرية من خراطيش مسحوق الحبر التي تدوم طويلاً (ولكن الأغلى ثمناً) التي يمكن أن تزيد من قيمة الدولار قليلاً.

بالإضافة إلى القدرة على تحمل التكاليف على المدى الطويل ، من المعروف أن طابعات الليزر أسرع من آلات نفث الحبر. بدلاً من الاعتماد على ضغط قطرات الحبر على ورق الطابعة ، تستخدم طابعات الليزر مسحوقًا كمصدر للحبر عن طريق صهره على الورق عبر بكرات ساخنة. أثناء توفير الحبر والوقت باستخدام طابعة ليزر ، تتأخر طابعات الليزر AIO عن آلات نفث الحبر عند طباعة الرسومات وتفاصيل الصور الفوتوغرافية. لكن طابعات الليزر متعددة الوظائف أكثر مهارة في إنتاج مستندات نصية بالأبيض والأسود عالية الجودة وكميات أكبر بكثير.

 

أحادية اللون مقابل اللون

عادة ما تكون القدرة على الطباعة بالألوان أو بالأبيض والأسود جنبًا إلى جنب مع تفضيلك بين نفث الحبر مقابل الليزر. إذا كان متجرك الصغير أو مشروعاتك المنزلية تنطوي على وظائف بالألوان الكاملة ، فإن الطابعة متعددة الاستخدام النافثة للحبر  هي خيار ذكي. إذا كان الجزء الأكبر من احتياجات الطباعة الخاصة بك يدور حول المستندات ذات النص الثقيل والكثير منها ، فإن طابعة الليزر أحادية اللون هي الرهان الأفضل. هناك طابعات ليزر ملونة يمكن أن تمزج بين أفضل ما في العالمين ، ولكن النموذج عالي الجودة سيكلفك.

 

العرض / الواجهة

تأتي الطابعات الصغيرة المتكاملة مع شاشات أصغر حجمًا من 3-5 بوصات أو أقل. تتميز العديد منها بشاشات LCD مع مطالبات للأزرار ، ولكن يمكنك أيضًا العثور على واجهات شاشة تعمل باللمس قابلة للتخصيص وسهلة التنقل مثل أي جهاز ذكي تملكه. حتى إذا لم تكن تُنشئ مهام طباعة أكبر أو أكثر تعقيدًا ، فإن الشاشة التي تعمل باللمس توفر وصولاً أسرع ودقة أكبر عند التحديد.

 

الاتصال

انضمت الطابعات متعددة الوظائف إلى صفوف الأجهزة اليومية الأخرى التي توفر وصولاً فوريًا وخاليًا من الأسلاك دون الحاجة إلى محولات الطابعة اللاسلكية. حتى إذا كنت لا تشتري طابعة الكل في واحد لإعداد عمل ، فإن الاتصال البسيط عبر Wi-Fi يعد أحد الأصول وأكثر من الاستثناء. إذا كنت تعمل في مكتب به عدد قليل من الموظفين لكل منهم أجهزته الخاصة ، فانتقل من الأجهزة التي تتطلب توصيلات USB أو إيثرنت فقط. بدلاً من ذلك ، ضع في اعتبارك نوع خيارات الاتصال اللاسلكي التي تعمل بشكل أفضل للفريق. حتى في المنزل ، قد تكون القدرة على الطباعة من غرفة مختلفة راحة كبيرة.

تأتي معظم الطابعات متعددة الوظائف مع إعداد Wi-Fi سهل أو وصول مباشر إلى Wi-Fi يمكنه إنشاء اتصال مباشر بجهاز آخر دون الحاجة إلى الانتقال مثل جهاز التوجيه. الطباعة المحمولة ميزة أخرى. إذا كنت من مستخدمي أجهزة Apple ، فابحث عن الأجهزة المزودة بإمكانية AirPrint لإجراء طباعة سلسة من جهاز iPhone أو MacBook. وبالمثل ، فإن العديد من الطابعات الحديثة متعددة الإمكانات جاهزة أيضًا للعمل مع الخدمات المستندة إلى السحابة – مثل الطباعة السحابية من Google – للطباعة مباشرة من جهازك اللوحي أو الهاتف الذكي دون الحاجة إلى أي إعداد معقد.

تعد تقنية NFC (الاتصال بالحقل القريب) خيار توافق آخر ستراه في العديد من الطابعات المتكاملة. بنقرة زر واحدة ، تتيح هذه الوظيفة لهاتفك الذكي “التحدث” إلى الطابعة دون الاتصال بنفس الشبكة أو حتى إنشاء اتصال بالإنترنت.

إذا كنت مهتمًا بالتخلص من الأسلاك والأزرار تمامًا ، فإن بعض طابعات AIO تسمح بالاتصال الصوتي. يتم ضبط العديد من العلامات التجارية مثل HP و Epson و Canon على تقنية IFTTT (“If This Then That”). هذا يعني أنه بعد إعداده ، يمكنك على الفور تشغيل مطالبة طباعة بصوتك باستخدام خدمات مثل Google Assistant أو Siri أو Amazon Alexa.

 

تكلفة الحبر واللوازم

يعد تحديد الاستثمار الإجمالي لطابعة الكل في واحد أمرًا معقدًا بعض الشيء حيث يجب أن تضع في الاعتبار التكلفة طويلة الأجل لمستلزمات الطباعة. في حين أن التكلفة الأولية للجهاز قد تكون منخفضة ، فإن تكاليف خرطوشة الحبر تستحق بالتأكيد الغوص فيها قبل الشراء.

احسب التكلفة لكل صفحة مطبوعة وحدد الأفضل بناءً على ميزانيتك. إذا كنت لا تطبع على أساس يومي ، ففكر في كيف يفيدك إنفاق أكثر من بضعة سنتات لكل صفحة على طابعة نفث الحبر AIO. ربما تكون طابعة الليزر الأكثر تكلفة هي الخيار الأفضل نظرًا لأن عمر الحبر أطول من خرطوشة الحبر – تصل إلى عام مقابل بضعة أشهر في كل مرة. إذا كنت تعلم أن الطباعة بالألوان الكاملة هي الغرض الرئيسي للجهاز ، فسيتعين عليك قبول أن تكلفة الصفحة ستكون أعلى من الطباعة أحادية اللون. لكن العديد من AIOs تأتي مزودة بتقنية مراقبة مستوى الحبر والتي تطلق طلبًا تلقائيًا عندما تكون الإمدادات منخفضة. يمكن أن تساعدك هذه البرامج في توفير المال أو على الأقل توفير الراحة لعدم نفاد الحبر عند الحاجة إليه.

بالإضافة إلى الحبر ، فإن تكاليف الورق مهمة أيضًا للتخلص منها. تعتبر أنواع معينة من الورق المتميز أو الورق المتخصص (ورق البطاقات ، وورق الصور ، والتنسيقات الكبيرة) أكثر تكلفة وتقدم معايير شراء أخرى بما في ذلك السماكة والصلابة والتشطيبات.

 

عوامل وميزات أخرى

سواء كانت احتياجاتك تتضمن طباعة المستندات بكميات كبيرة ، والقرطاسية ، ومهام الورق الحرفي ، أو إنشاء صور مطبوعة عالية الجودة ، فهناك ميزات محددة ستحتاج إليها لمساعدتك في إنجاز هذه المهام.

 

ADF

يجب أن تكون الطابعة شاملة الإمكانات قادرة على التعامل مع 15 صفحة على الأقل (ولكن أكثر من 30-50) يتم تغذيتها تلقائيًا مرة واحدة عبر وحدة التغذية التلقائية للمستندات (ADF). يوفر لك هذا الوقت والجهد اللازمين للتغذية اليدوية بأجزاء من الورق واحدة تلو الأخرى لنسخ مستند متعدد الصفحات أو مسحه ضوئيًا أو إرساله عبر الفاكس.

 

دوبلكس

نظرًا لأن الراحة والتنوع هما السببان الرئيسيان لاختيار طابعة الكل في واحد ، ابحث عن الأجهزة التي تقدم الطباعة المزدوجة (الطباعة على كلا الجانبين) بحيث لا تضطر إلى التدخل بقلب الصفحات على نفسك. تأتي العديد من الأجهزة المزودة بوحدات ADF مع الطباعة على الوجهين أيضًا. قد ترغب في البحث عن طابعة بهذه الميزة إذا كنت تقوم بشكل متكرر بالطباعة على الوجهين أو المسح الضوئي أو النسخ.

 

صواني الورق

إذا كانت احتياجات الطباعة الخاصة بك غير رسمية وتتضمن مستندات عرضية بالإضافة إلى طباعة الصور ، فلن تحتاج إلى سعة درج كبيرة أو مدخلات متعددة. يمكن لبعض طابعات AIO التعامل مع أكثر من 500 ورقة ، وهو ما ستحتاجه إذا كنت تنتج بانتظام مستندات متعددة الصفحات للاجتماعات أو العروض التقديمية أو العمليات التجارية الأخرى. للاستخدام المنزلي ، ستكون على ما يرام مع سعة أقل تصل إلى 100 صفحة وربما أقل.

إذا كنت مهتمًا بمشاريع خارج المستندات المباشرة ، مثل الصور الفوتوغرافية والأدوات المكتبية ، فسترغب في التفكير في قدرة الجهاز على التعامل مع أحجام وأوزان وأنواع معينة من الورق (لامع ، غير لامع ، ورق البطاقات). ستحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية إدخالها في الجهاز وما إذا كانت هناك موجزات خاصة لنوع الوسائط أو الورق (قرص مضغوط أو قرص DVD أو شفافية أو مغلف ، إلخ). قد يكون الدرج متعدد الاستخدامات أمرًا مزعجًا إذا كنت ستجري الكثير من الانتقالات بين المستندات النصية والمشاريع الأخرى.

 

السرعة والضوضاء والمظهر

توفر معظم الشركات المصنّعة تقديرات لسرعة الطباعة على صفحات منتجاتها ، والتي يمكن أن تساعدك في مقارنة النماذج التي تهتم بها. ولكن قد تكون السرعة مشكلة أقل مما تعتقد إذا كنت تفكر في طابعة ليزر للمكتب. تميل هذه الآلات ذات السعة العالية إلى أن تكون سريعة على أي حال ويمكن أن يكون الفرق بين المنتجات مجرد ثوانٍ. وإذا كنت تبحث عن جهاز AIO للمنزل ، فمن المحتمل أن تكون السرعة مشكلة أقل – ما لم تعمل الآلة بوتيرة بطيئة.

بالنسبة إلى المظهر ومستويات الضوضاء ، فهذه عوامل ثانوية بالتأكيد. ولكن إذا كنت ستطبع كثيرًا وتهتم بطريقة عمل هذه الآلة ومظهرها في مساحتك ، فهي تستحق الذكر أيضًا. بعض طابعات AIO صغيرة الحجم وأنيقة بدرجة كافية بحيث لا تمانع في عرضها أو حتى تستمتع بعرضها.

 

العلامات التجارية / الشركات المصنعة

هناك بعض اللاعبين الرئيسيين الذين ستواجههم أثناء تصفح خيارات الحصول على أفضل طابعة. إليك نظرة سريعة على ما تقدمه كل جهة تصنيع مع طابعاتها متعددة الوظائف.

 

HP

علامة HP التجارية ليست غريبة على عالم كل الأشياء المتعلقة بأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. لطالما كانت الطابعات موجودة في غرفة قيادة هذا العملاق التكنولوجي أيضًا. تقوم HP بتصنيع عدة طرز قادرة على تحمل كميات كبيرة من الطباعة ، بما في ذلك الصور والورق الشفاف ، إلى جانب العديد من خيارات الاتصال وعلامات طابعة AIO المميزة مثل الطباعة المزدوجة والمسح الضوئي والتغذية التلقائية للمستندات.

 

Brother

Brother هو اسم آخر معروف جدًا في لعبة الطابعة. مثل HP ، تجمع أجهزة Brother الكل في واحد بين العديد من الميزات المتطورة التي لن تفسد الميزانية وقد تكون مناسبة للاستخدام المنزلي أو كآلة الانتقال في مكتبك الصغير. على عكس HP ، التي تقدم استبدال خرطوشة الحبر مقابل رسوم شهرية ، تقدم Brother برنامج تجديد تلقائي مجاني وخالي من الرسوم والاشتراك على الحبر ومسحوق الحبر لتقليل تكاليف التشغيل وتحريرك من القلق بشأن نفاد المستلزمات.

 

Epson

ربما تكون علامة إبسون التجارية واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في عالم طابعات الكمبيوتر. يمكنك العثور على العديد من طابعات AIO ذات الأسعار المعقولة المصممة خصيصًا للحياة المنزلية بسعر يصل إلى 300 دولار ومتوافقة مع نظامي التشغيل Mac و Windows. يمكن أن تكون سلسلة طابعات WorkForce جذابة بشكل خاص لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يريدون سعات درج عالية تبلغ 500 ورقة ، وسهولة المسح الضوئي ، والمطبوعات بلا حدود. تتعاون Epson مع العديد من البائعين (Amazon ، و Best Buy ، و Staples) لتوفير عملية تجديد ملائمة للحبر تلقائيًا بدون رسوم أو حدود طباعة.

 

Canon

تعتبر Canon اسمًا معروفًا في عالم التصوير الفوتوغرافي ، ولكنها تنتج أيضًا العديد من الطابعات للاستخدام الشخصي والمهني. يمكنك العثور على آلات متعددة الوظائف تعمل بالليزر ونفث الحبر بأسعار تنافسية مقارنة بالمنافسين – وغالبًا ما تكون ميسورة التكلفة. وبالنظر إلى موطئ قدم العلامة التجارية في صناعة الصور ، تتمتع العديد من طرز Canon AIO بميزة من خلال توفير إمكانية طباعة صور عالية الجودة بالإضافة إلى الطباعة الأساسية والمسح الضوئي والنسخ. التزويد التلقائي بالحبر مجاني ، طالما أنك تمتلك طابعة مؤهلة.

Continue Reading
التخطي إلى شريط الأدوات