Connect with us

الإلكترونيات

iPhone SE 2020 الجديد – مراجعة مع المواصفات كاملة

نشرت

في

بسبب أزمة جائحة كورونا التي أصابتنا ، أصدرت أبل جهازًا يناسب وقت الجائحة بالضبط (وليس فقط). يعتبر iPhone SE 2020 جهاز رخيص جدا بالنسبة للاجهزة الاخرى.يحوي الهاتف معالجًا رائعًا وماسح ضوئي لبصمات الأصابع ، وكل ذلك يجعله الهاتف المثالي لجائحة كورونا.

iPhone SE 2020 الجديد - مراجعة مع المواصفات كاملة

التصميم:

يشبه تصميم iPhone SE الجديد إلى حد كبير جهاز iPhone 8 الذي تم إصداره في عام 2017. الاختلافات هي تغييرات صغيرة على التصميم لإعطاء الهاتف إحساسًا بجهاز iPhone 2020 الجديد.


عدنا إلى الحواف حول الشاشة وإلى زر الصفحة الرئيسية القديم وعدنا إلى الهواتف صغيرة الحجم نسبيا من شركة أبل أيضًا. يبلغ حجم شاشة جهاز iPhone SE 4.7 بوصة فقط ، ويبلغ طول الجهاز 138 مم فقط وعرض الجهاز 67 مم فقط. للمقارنة ، يبلغ حجم شاشة جهاز iPhone 11 Pro Max 6.5 بوصة ، ويبلغ طول الجهاز حوالي 157 ملم وعرض الجهاز 78 ملم.

يأتي iPhone SE بثلاثة ألوان أسود وأبيض وأحمر ، ولكن ليس كما رأينا على iPhone 8 الذي يتطابق لون شاشته مع لون الجهاز. لإعطاء iPhone SE الجديد إحساسًا بالهاتف الجديد ، أصبحت الهوامش سوداء الآن ، لذلك لا ترى الهوامش عندما تكون الشاشة مغلقة ، وتبدو كما أنها قطعة واحدة بدون حواف.

كما قلنا على iPhone هناك هوامش على الشاشة ، وفوق الشاشة توجد الكاميرا ، وأيضًا أسفل الشاشة يوجد زر الصفحة الرئيسية مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع ، لأن ماسح الوجه (Face ID) الذي يفتح القفل بالوجه ، لا يعمل مع القناع ولكننا سنتوسع في ذلك لاحقًا.


إليك كيفية التفريق بين iPhone 8 و iPhone SE :

الاختلافات بين iPhone 8 القديم و iPhone SE الجديد صغيرة جدًا ، ولكن لا يزال هناك طريقة للتحقق من الهاتف الذي يملكه صديق أو زميل ، أو إذا اشتريت هاتفًا مستعملا ، فكيف تعرف أنه SE الجديد وليس iPhone 8 القديم.
حتى هنا بعض الاختلافات:

iPhone 8IPhone SE
حواف حول الشاشةمتوافق مع لون الجهازاللون الأسود
رمز التفاح التفاحتقع في النصف العلوي على ظهر الجهازتقع في منتصف الجزء الخلفي من الجهاز
شرح “IPhone”يقع الجزء الخلفي من الجهاز أدناهلا يوجد
الشحن اللاسلكيلايدعم الشحن اللاسلكي

دقة الشاشة:

يبلغ حجم شاشة iPhone SE الجديدة 4.7 بوصة ، وهي في الأساس تعود إلى الهواتف ذات الشاشة الصغيرة. إن مشاهدة فيلم أفضل من شاشة أكبر ، ولكن بهذا الحجم يكون الهاتف أكثر راحة في الحمل وأكثر راحة في الجيب.

شاشة iPhone SE هي 1334 × 750 و PPI 326. شاشة LCD تعادل شاشة ذات نوعية جيدة. هناك هواتف ذات جودة شاشة أعلى اليوم ، ولكن ضع في اعتبارك أن سعر هذه الهواتف يكاد يكون مزدوجًا.

يمكن للشاشة أن تصل إلى 625 برشام ، مما يعني أن إضاءة الشاشة قوية ومشرقة ، حتى تتمكن من رؤية الشاشة حتى في وضح النهار. في سلسلة هواتف Galaxy S20 ، تصل إلى 800 nits ، لكن 625 لا تزال جيدة جدًا.


الأداء وسهولة الاستخدام:

كما رأيت في عنوان iPhone SE ، يأتي مع معالج iPhone 11 Pro Max ، معالج A13 Bionic.
يعد المعالج A13 Bionic أحد أفضل المعالجات التي يمكنك العثور عليها اليوم في سوق الهواتف الذكية ، لذلك توقع هاتفًا ممتازًا يعمل بسلاسة. يأتي جهاز iPhone 11 Pro Max بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت ، ويأتي جهاز iPhone الجديد بذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت ، ولكن لا يزال A13 Bionic معالجًا قويًا وسريعًا جدًا.

يأتي جهاز iPhone الجديد مزودًا بسعة تخزين 256/128/64 للاختيار من بينها ، ومن الواضح أن تكلفة 256 أكبر. إذا كنت تشتري iPhone الجديد لأنك تريد هاتفًا جيدًا ولكنه رخيص أيضًا ، فإن 64 Gigas هو النموذج الموصى به لك.

راحة الاستخدام:

نظام التشغيل ios 13 ، يعمل بمعالج ممتاز يعطي نتائج ممتازة في الفضاء ، الحد الأدنى لمساحة التخزين هو 64 جيجا بايت وهو أيضا ممتاز. لن تواجهك مشكلة في فتح التطبيقات أو الألعاب ، تفتح الكاميرا بسرعة وقواعد الأداء ممتازة.
لا تسقط تجربة اللعب أيضًا ، بمعالج ممتاز يدعم أيضًا الألعاب الثقيلة دون الوقوع ، ومع مكبرات صوت قوية وعالية الجودة تساهم أيضًا في الحصول على صوت ممتاز أثناء اللعب أو مشاهدة فيلم.

شاشة LCD عالية الدقة توفر تجربة مشاهدة ممتعة للغاية. الشاشة صغيرة نسبيًا للهواتف الحديثة ، 4.7 بوصة فقط. إحصائية يمكن أن تضر بتجربة اللعب أو المشاهدة. تصل الشاشة إلى 625 برشام مما يعني شاشة عالية السطوع.
يزن جهاز iPhone SE 148 جرامًا فقط ، كما أن الشاشة الصغيرة أيضًا مريحة جدًا في اليد.


الكاميرا والفيديو والتسجيل:

تأتي معظم الهواتف التي ظهرت في السنوات الأخيرة مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية ، والتي تضمنت بعض الكاميرات على الجزء الخلفي من الجهاز. أي كاميرا ذات غرض محدد سواء كانت كاميرا زووم أو كاميرا فائقة الاتساع. بهذه الطريقة يمكنك الحصول على صور رائعة وكل شيء في جهاز واحد.

لتوفير الجهاز بسعر رخيص لـ iPhone SE ، كان على Apple التخلي عن الكاميرات غير الضرورية ، لذا فإن iPhone SE يحتوي على كاميرا خلفية واحدة فقط. لا توجد كاميرا تقريب رقمية ولا كاميرا فائقة الاتساع كما رأينا على iPhone 11 Pro و 11 Max.


الكاميرا الخلفية عدسة عريضة 12 ميجابكسل (حوالي 120٪) مع فتحة f / 1.8 ومثبت بصري. تنتج الكاميرا صورًا رائعة ، في حين لا توجد عدسة فائقة الاتساع ولا زووم بصري ، ولكنها بالتأكيد كاميرا ممتازة.

لا يسمح iPhone SE بالتكبير البصري كما رأينا في سلسلة iPhone 11 ، ولكن يمكن تنفيذ التكبير الرقمي حتى 5X.
ما الفرق؟ سنشرح أولاً ما هو “الزووم البصري” وما هو “الزوم الرقمي”. يتم التكبير / التصغير البصري عن طريق زيادة / تقليل المسافة بين العدسات بحيث لا تتأثر جودة الصورة عند استخدام التكبير / التصغير.
يتم تنفيذ الزوم الرقمي بواسطة برنامج يقوم بتكبير جزء معين من الصورة إلى حجم الصورة القياسية ، عندما تضعف جودة الزوم الرقمي بسبب جودة البرنامج ، لأن البرنامج يزيد وحدات البكسل الموجودة.

لذلك ، لا يوصى عادةً بالتكبير الرقمي ، ولكن باستخدام كاميرا عالية الجودة مثل SE ، يمكن إجراء تقريب رقمي منخفض دون أي ضرر ملحوظ لجودة الصورة. لذلك لا يُنصح بالتكبير 5X ، ولكن يمكنك بالتأكيد استخدام ما يصل إلى 3X زوم.

كاميرا سيلفي 7 ميجابيكسل بفتحة عدسة f / 2.2 وكاشف للوجه. تلتقط الكاميرا الجيدة صورًا حادة ذات جودة عالية.


فيديو :

يقوم iPhone SE بتصوير فيديو 4K و 60 إطارًا في الثانية (مما يعني ستين إطارًا في الثانية). يقدم نظام التشغيل ios 13 بعض ابتكارات تسجيل الفيديو المثيرة للاهتمام.

أحد الابتكارات هو مثبت الفيديو الذي يعمل على إصلاح الهزات الصغيرة في الفيلم ، لإعطاء الشعور بأن الفيديو تم تصويره من قبل كاتب سيناريو محترف ، دون ارتجافات أثناء الفيديو.
حداثة أخرى هي القدرة على تحرير مقاطع الفيديو بسهولة كما عرفنا حتى الآن فقط في تحرير الصور.
الأهم من ذلك ، الصوت في الفيديو ، IOS-13 يمكّن تصوير الاستريو. مما يعني أنه إذا كتبت نصًا يتحدث شخصان وكل واحد على الجانب الآخر من الغرفة ، عندما يتحدث الشخص الموجود على اليمين ، فسوف تسمعها بصوت أعلى على اليمين (والعكس صحيح) ، حتى تحصل على الوهم بأنه حقًا في يمينك.


بطاريه :

قيل الكثير عن إدانة بطارية iPhone SE وربما عن حق (ولكن لعدم الفهم). تبلغ سعة بطارية iPhone SE 1821 مللي أمبير فقط ، نعم إنها بالتأكيد قليلاً مقارنة بما اعتدنا عليه في السنوات الأخيرة.

ولكن ما لا يؤخذ في الاعتبار هو أن جهاز iPhone 11 Pro لديه سعة بطارية 3،110 mAh ويعطي حوالي 8 ساعات من وقت الشاشة.
ويأتي هاتف Galaxy S20 بسعة بطارية 4000 مللي أمبير ، أي 890 مللي أمبير أكثر من iPhone 11 Pro ، ومع ذلك ، فإن كلاهما يعطي نفس ساعات الشاشة.
كل هذا بفضل المعالج الاقتصادي لشركة Apple ، A13 Bionic الذي يعمل بشكل جيد ولكنه يستخدم بطارية أقل.

لذا من المتوقع أن تحصل على 5.5 ساعة من وقت الشاشة على iPhone SE.

مانح آخر لم يأخذ في الاعتبار حجم شاشة iPhone SE ، فهو 4.7 بوصة فقط. شاشة أصغر تعادل استخدام أقل من شاشة جديدة.
الأهم من ذلك ، أطلقت Apple SE 2020 كجهاز مثير للإعجاب وبأسعار معقولة. لخفض سعر الهاتف دون المساس بالأداء ، تحتاج إلى قطعه في مكان آخر. لهذا السبب لم نشاهد عدة كاميرات في الجزء الخلفي من الجهاز ، وبالتالي تأتي بطارية iPhone SE بسعة بطارية تبلغ 1821 مللي أمبير في الساعة.


جودة الصوت ومكبرات الصوت:

مكبرات الصوت قوية جدا وذات جودة عالية جدا. تعمل السماعات أيضًا كنظام استريو ، مما يعني أن ضوضاء الخلفية في الألعاب ستبدو وكأنها جاءت بالفعل من مسافة أبعد ، ويمكنك سماع مكان كل آلة موسيقية من الأوركسترا ، إذا استمعت إلى الموسيقى المسجلة الاستريو.


المتانة (IP) والأمن:

متانة :

جهاز iPhone SE مقاوم لـ IP-67 ، مما يعني أنه مقاوم للماء حتى عمق متر واحد لمدة نصف ساعة. مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن الاستحمام أو الدخول إلى البحر أو السباحة بالهاتف ، أو حتى غسل إشارة تحت الماء الجاري.

كما أن جهاز iPhone SE مقاوم للغبار والأوساخ ، مما يعني أنه ليس لديك ما تخشاه من دخول الغبار إلى الجهاز وإتلافه.


امن :

لقد رأينا بالفعل على iPhone 10 أن Apple تفكر في استخدام بصمة الإصبع لفتح الهاتف الخلوي ، فقد أصبح قديمًا بعض الشيء ، لذلك لم نر الماسح الضوئي لبصمة iPhone 10. لهذا السبب تستخدم Apple ماسح ضوئي ممتاز للوجه لفتحه.

اليوم في روتين الماسح الضوئي للوجه كورونا يصبح عديم الفائدة ، لا يمكنك استخدام الماسح الضوئي للوجه عند ارتداء قناع. لهذا السبب قامت Apple بإزالة الماسح الضوئي للوجه – لتوفير التكاليف – وإعادة الماسح الضوئي لبصمات الأصابع إلى الهاتف.
يقع الماسح الضوئي لبصمة الإصبع على زر الصفحة الرئيسية لجهاز iPhone SE.

يقع ماسح بصمة الإصبع على زر الصفحة الرئيسية

يستحق السعر؟

هل تبحث عن هاتف رخيص بمواصفات جيدة؟ تم تصميم iPhone SE خصيصًا لك.
هل تبحث عن أفضل هاتف في السوق اليوم ولا يهمك السعر؟ هذا الهاتف ليس لك.

تم تصميم iPhone SE لشيئين رئيسيين

  1. للتنافس مع الهواتف في السوق متوسط ​​المدى – هواتف Wooomi والمزيد –
  2. للرد على الأشخاص الذين يبحثون عن هاتف مقابل $400 وما زالوا يريدون هاتفًا جيدًا بمعالج سريع

ولكن للوصول إلى السعر المنخفض ، كان على Apple أن تقلل من الأشياء الأقل أهمية ، مثل التكبير / التصغير / الكاميرا فائقة الاتساع.


المواصفات الفنية :

جنرال لواء:
نموذج:iPhone iphone SE 2020، 2020 SE
تم إطلاقه في:أبريل 2020
الابعاد :138 * 67 * 7 مم
وزن :148 جرامًا
توليد اللوتس:5.0
المعالج والتخزين:
نظام التشغيل :دائرة الرقابة الداخلية 13
المعالج:A13 Bionic (A13 Bionic)
عدد النوى:6
ذاكرة العمل (RAM):3 جيجابايت
مساحة التخزين (ROM):256 جيجا ، 128 جيجا ، 64 جيجا ،
فتحة التوسع:لا يوجد
العرض  :
حجم الشاشة :4.7 بوصات
قرار :750 * 1334
كثافة البكسل:ص 326
وضوح :حتى 600 لا
شاشة كاملة :لا يوجد
كاميرا :
كاميرا الصور الشخصية:7 ميجا بكسل
مجموعة الصور الخلفية:عدسة واحدة
فيديو :4K و 60 إطارًا في الثانية
المتانة والأمن:
معيار IP:67
هذا يعنى :حتى نصف ساعة بعمق 1 متر ، مقاومة كاملة للغبار والأوساخ
كلمة المرور العادية:يوجد
ماسح بصمة الأصبع:يوجد
الماسح الضوئي للوجه:لا يوجد
بطاريه :
نوع :Li-Ion
سعة:1،821 مللي أمبير
يساوي ساعات الشاشة:حوالي 5.5 ساعة
كابل الشحن:البرق  لـ USB
شحن سريع:حتى 18 فولت
الشحن اللاسلكي :هناك ، معيار تشى
تابع القراءة
Skip to toolbar