Connect with us

سيارات

مراجعة سيارة BMW One Series الجديدة

Published

on

من المرجح أن تكون سلسلة BMW 1 الجديدة واحدةً من أكثر السيارات التي تم الحديث عنها، بل وكراهيتها في السنوات الثلاث أو الأربع الماضية؛ بمجرد أن أعلنت الشركة البافارية أنها ستطلق سلسلة One الجديدة ذات التفاضل الأمامي وتتخلى عن محركها المكون من ست أسطوانات، فتحت أبواب الجحيم فجأة للجماهير ولم تكن الحياة سوى فراغ لعشاق BMW و Series One.

ومع ذلك، وفقًا للإحصاءات فإن طراز BMW 1 Series السابق، إصدار M140i ، (سواء من نوع الترس التفاضلي الخلفي أو الدفع الرباعي بالمحرك سداسي الأسطوانات) لم يمثل سوى 5 ٪ من إجمالي مبيعات الشركة.

سيتعين على المشجعين المتحمسين إما الانتقال إلى النسخة ذات البابين من الترس التفاضلي الخلفي من الفئة 2 ، أو قبول الواقع والتصالح مع السلسلة 1 الجديدة، التي تحتوي على تفاضلٍ أماميٍ ومساحةٍ واسعةٍ للركاب والبضائع. وتجدر الإشارة إلى أن إصدار الدفع الرباعي لا يزال موجودًا في النموذج الجديد.

إن BMW 1 Series التي تمت دراستها هنا هي ذات محرك دفعٍ رباعي M135i مع ما يصل إلى 50 بالمائة من قوة محركها تذهب إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس Aisin مع ثماني سرعات، وهي مجهزة بدواسة ناقل للحركة خلف عجلة القيادة.

يتم تثبيت M135i أيضًا على نظام التعليق المعزز بقياس M الرياضي مقاس 0.4 بوصةٍ، مع نوابض أكثر صلابةً بنسبة 10٪. يتوفر أيضًا تعليقٌ قابلٌ للتخصيص مع خاصية امتصاص الصدمات يمكن تعديلها للعملاء بحسب رغباتهم.

على الرغم من توفر نظام توجيه M أكثر صلابةً وفرامل M Sport ، إلا أنه ما من قفلٍ ميكانيكيٍ في محول عزم الدوران للمحور الأمامي. ستكون العجلات مقاس 18 بوصة هي العجلات القياسية المختارة لـ M135i ، و لكن ستتوفر أيضًا عجلات مقاس 19 بوصة.

تخلت BMW عن محرك الشحن التوربيني السابق سداسي الأسطوانات بسبب نقص المساحة، وبدلاً من ذلك استعارت طراز توربو سعة 2.0 لتر من X2 M35i واستبدلته بسلسلة M135i 1.

على الرغم من أن هذا المحرك لا يختلف على ما يبدو عن النموذج المستخدم في 120i ، إلا أنه قد تم استخدام أعمدة كرنك جديدة ومكابس وقضبان توصيل في بنائه. كما تم تخفيض نسبة ضغط الأسطوانة من 10.2: 1 إلى 9.5: 1 للتحضير لاستخدام الشواحن التوربينية الأكبر في M135i. تم تحسين أنظمة حقن الوقود وسحب الهواء وتبريد المحرك كذلك.

ينتج M135i قوة 306 حصانًا وعزم دوران 449 نيوتن متر ، والذي سيتسارع في النهاية من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.8 ثانية للسلسلة 1.

القيادة باستخدام السلسلة 1 الجديدة تخلق شعورًا مختلفًا تمامًا، لا يمكن أن يعزى كل ذلك إلى مجموعة نقل الحركة الجديدة. على الرغم من أنها لا تشعرك بالسعادة أكثر من ذي قبل، إلا أنها تنتج المزيد من الضوضاء، التي يدخل جزءٌ منها المقصورة من خلال مكبرات الصوت في النظام الصوتي.

فيما يتعلق بالطاقة فإن الإصدار الجديد بقوة 34 حصانًا وعزم دوران أقل من 49 نيوتن متراً لا يحتاج للخجل من الطراز السابق ذي المحرك سداسي الأسطوانات.

يتميز نموذج M135i بالحيوية والقوة. يمكنك بدء حياة جيدةٍ ومثيرةٍ مع هذا المحرك الجديد. كما يعمل صندوق التروس Aisin ذو الثماني سرعات جيداً بشكل عام؛ على الرغم من أنه صاخبٌ قليلاً وثقيلٌ في الوضع الرياضي.

بمساعدة قفل المحور الأمامي وواجهات الكبح الداخلية للعجلات، فإن تمرير البراغي رائعٌ للغاية. يساهم أيضًا نظام ARB الجديد الذي تم تكييفه من طراز i3 في ذلك.

لم يعد نظام التحكم في الانزلاق جزءًا من ESP ، ولكنه يجلس بشكل جيدٍ في وحدة المعالجة المركزية لنظام الدفع ، أو ECU. أعلنت الشركة المصنعة أن الفئة 1 الجديدة توفر تحكمًا أسرع وأكثر حساسيةً، مما سيؤدي إلى مزيدٍ من الجر أثناء التسارع وإلى تحسين أداء السيارة في عبور الزوايا والأسطح الزلقة.

لا تحتاج لتدوير مقود السيارة كثيراً في مخرج الزوايا فمقدار الجر مرتفعٌ بشكلٍ غير عادي. لكن عند التسارع على الطرق المتعرجة وغير المواتية، يجب عليك التعامل مع عجلة القيادة الصلبة.

على الرغم من صلابة عجلة القيادة، فإن M135i أسهل وأفضل في التوجيه من منتجات BMW الأخرى. كما أن توازن M135i جيد جدًا عند الانعطاف ويعمل بالسرعة التي تريدها. ما من شكوى تذكر حول وظيفة التعليق؛ على الرغم من أن النوابض قاسية بعض الشيء، إلا أنها لا تنقل أبدًا شعورًا مزعجًا للركاب.

الجزء الداخلي من M135i يذكرنا بالسلسلة 3. تم تحسين جودة المواد وللمرة الأولى، تم استخدام شاشة عرضٍ علوية بمقاس 9.2 بوصة في سلسلة BMW 1. يمكن أيضًا رؤية شاشة اللمس المركزية ولوحة عداد المسافات الرقمية بمقاس 10.3 بوصة هنا.

مقاعد M Sport ذات مساند الرأس المدمجة تبدو واعدةً وأنيقة المظهر، ولكنها تبدو ضيقةً بعض الشيء. سيواجه الركاب الذين يزيد طولهم عن 185 سم مساحةً محدودةً للرأس والكتفين في كل من المقاعد الأمامية والخلفية.

ومع ذلك، يوفر M135i مساحةً أكبر للرأس والساق والكتف أكثر من أي وقتٍ مضى. تصل سعة مقصورة الأمتعة أيضًا إلى 380 لترًا و 1200 لترًا (عند طي المقاعد الخلفية).

المزايا: محركٌ قويٌ بأربع أسطواناتٍ، تسارعٌ عالٍ، جرٌ ممتازٌ ، تعليقٌ ممتازٌ، مساحةٌ داخليةٌ أكثر اتساعًا.

السلبيات: عجلة القيادة صلبةٌ نسبيًا، لا تتمتع BMW بشخصيةٍ جديدةٍ مستقلةٍ عن سابقتها، ولا تبدو مثيرةً أو جامحةً مثل النموذج السابق، كما تنطوي على زيادةٍ كبيرةٍ في السعر.

BMW One Series 2019

المواصفات الفنية لسيارات BMW 1 Series 2019

  • المحرك: 2.0 لتر توربو أربع أسطوانات
  • عدد الأحصنة: 306 حصان، 449 نيوتن متر
  • ناقل الحركة: أوتوماتيكي ثماني سرعات / دفع رباعي
  • التسارع 0-100: 4.8 ثانية
  • السرعة القصوى: 249 كم / ساعة
  • الوزن: 1600 كجم
  • السعر: 54 ألف دولار

Source link

Continue Reading
التخطي إلى شريط الأدوات